لاجئو الروهينغا ينالون لقب “شخصية الأسبوع” وحاتم علي ثانياً ضمن برنامج تلفزيوني

136122679_200073691837611_4777878231954181843_n

المهاجرون الآن – خاص – سوار الأحمد
حصل لاجئو الروهينغا في بنغلاديش على لقب “شخصية الأسبوع” ضمن برنامج “سباق الأخبار” الذي يعرض على قناة “الجزيرة” الإخبارية.
وبحسب موقع الجزيرة، فإن لاجئيي الروهينغا نالوا 45 بالمئة من أصوات جمهور الجزيرة، بعد قرار السلطات بترحيلهم إلى جزيرة بهاسان تشار، وهي جزيرة نائية في خليج البنغال تشهد أعاصير مستمرة ولا تتوفر فيها أدنى شروط الحياة، بل إنها مهددة بالغرق.
وكانت عدّة منظمات دولية طالبت حكومة بنغلاديش بوقف نقل اللاجئين، في حين تبرر داكا فعلتها بتخفيف الضغط عن مخيمات الروهينغا على أراضيها.
أما المركز الثاني، فكان من نصيب المخرج السوري الراحل “حاتم علي” الذي نال 34 بالمئة من الأصوات، بعد أن توفي بأزمة قلبية عن عمر 58 عاماً في القاهرة، وقد صُنّف الراحل ضمن أفضل مخرجي الدراما التاريخية في العالم العربي.
وحلّ في المركز الثالث الناشط السوداني “بهاء الدين نوري” بعد أن حصل على 19 بالمئة من أصوات الجمهور، وقد قتل تحت التعذيب بعد اعتقاله من قوات الدعم السريع، في حادثة أثارت غضباً شعبياً تُرجم بمظاهرات ووقفات احتجاج، وقالت السلطات السودانية إنها أوقفت المسؤولين عن قتل “بهاء” وأحالتهم إلى النيابة العامة.
وأخيراً؛ نال المدرب الألماني “توماس توخيل” المركز الرابع وقد حصل على 2 بالمئة من الأصوات، على إثر قرار إدارة نادي باريس “سان جيرمان” الفرنسي إقالته من منصبه قبل أشهر من انتهاء عقده.
Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on telegram
Share on mix
Share on email
Share on whatsapp

آخر الأخبار

الطريق من كاليه إلى بريطانية

مقتل 31 مهاجراً غرقاً في بحر المانش

مليارات أرباح منظمات الهجرة غير الشرعية المهاجرون الآن – كاليه – متابعات قضى حوالي 31 مهاجراً حتفهم الأربعاء الماضي 24 نوفمبر في حادث غرق قارب