ألبانيا تنقذ 55 سورياً كانوا متجهين إلى إيطاليا

save refugees

المهاجرون الآن – خاص- سوار الأحمد

أنقذت السلطات الألبانية أمس السبت، 55 مهاجراً سورياً، ظلوا عالقين لساعات قبالة سواحلها وفقاً لما أفادت به وكالة “فرانس برس”.

ونقلت الوكالة عن الشرطة الألبانية، أن البحر الهائج جراء سوء الأحوال الجوية منع المهاجرين أول أمس الجمعة من مواصلة إبحارهم نحو إيطاليا، في حين قالت شرطة مدينة فلوري الساحلية إن من بين المهاجرين، نساء وأطفال، كانوا على متن قارب مطاطي.

وأوضحت الشرطة أن الأمواج ظلت تتقاذف القارب لأكثر من ثلاث ساعات قبالة سواحل البلاد على البحر الأدرياتيكي، مشيرةً إلى أن عملية إنقاذ المهاجرين جرت في ظروف سيئة للغاية ووسط عاصفة وأمواج عاتية.

ووفقاً لبيان الشرطة، فقد جرى نقل 16 منهم بينهم ثلاثة أطفال، إلى المستشفى، بينما يتوقع أنه جرى نقل آخرين إلى مركز للمهاجرين.

يذكر أن ألبانيا تمثل نقطة عبور أساسية لكثير من المهاجرين واللاجئين، الذي يسعون للهجرة من آسيا وأفريقيا والشرق الأوسط إلى أوروبا الغربية عبر ما عرف باسم طريق البلقان.

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on telegram
Share on mix
Share on email
Share on whatsapp

آخر الأخبار

منحة كندية للفتيات حصراً لدراسة الاعلام

التقديم ينتهي بتاريخ 30-04-2022 المهاجرون الأن – أوتاوا تطلق مؤسسة Media Girlfriends منحة دراسية لتشجيع ودعم الشابات والطالبات لدراسة تخصص يتعلق بالإعلام، من المقيمات في