الوضع المظلم
الخميس 01 / ديسمبر / 2022
  • انقلاب شاحنة لتهريب البشر تودي بحياة أربع سوريين في كرواتيا

انقلاب شاحنة لتهريب البشر تودي بحياة أربع سوريين في كرواتيا
02DFB7F2-CD0E-45DF-9B76-BFD20F50A89B
 

المهاجرون الآن - ابتسام العرنجي المهاجرون الآن

قتل أربعة مهاجرون سوريون وأصيب آخرون، في حادث انقلاب شاحنة كانوا يختبئون فيها على طريق سريع في كرواتيا, فيما صرح مسؤول كرواتي بأن المهاجرين كلهم سوريين. انقلاب شاحنة

وقالت الشرطة الكرواتية إن شاحنة انقلبت في ساعة مبكرة من صباح يوم الاثنين 22/3/2021,مما أسفر عن مقتل أربعة مهاجرين غير شرعيين كانوا يختبئون بداخلها وإصابة عدد آخر.

وصرحت الشرطة في بيان لها، بأن الحادث وقع على طريق سريع قرب الحدود مع البوسنة, مضيفة أن الشاحنة كانت تحمل لوحة صربية. وأفاد تلفزيون(HRT) الكرواتي أن الشاحنة كانت تنقل أطناناً من لفات الورق الثقيلة, مما أدى" إلى سحق بعض المهاجرين الذين كانوا يختبئون بين اللفافات عندما انقلبت الشاحنة.
وصرح المسؤول المحلي زالتكو بيجيس, أنه تم نقل ما لا يقل عن 11شخصاً إلى مستشفيات في المنطقة, بما في ذلك بعض المصابين بجروح خطيرة, موضحاً أن المهاجرين سوريون.

وتسلط هذه الحادثة الضوء على المخاطر التي يواجهها اللاجئون والمهاجرون من الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا, وهم يبحثون عن طرق للوصول إلى أوربا الغربية.

ولا يزال آلاف الأشخاص عالقين في البلقان بينما يقومون بالعديد من المحاولات لعبور الحدود بشكل غير قانوني باتجاه الدول الغربية في الاتحاد الأوربي. وغالبا ما يدفع المهاجرون للمهربين لترتيب النقل غير القانوني أو التسلل إلى شاحنان النقل بأنفسهم.
وفي25/1/2021أصدرت محكمة في لندن أحكاما بالسجن تصل إلى27عاما,بحق أربعة رجال لتورطهم في قضية تهريب البشر التي أودت بحياة 39 مهاجراً فيتنامياً في تشرين الأول/اكتوبر2019, توفوا خنقا داخل الشاحنة إثر نقص الأوكسجين وشدة البرودة.

كما أنقذت السلطات البلجيكية مساء 1أذار/مارس/2021 ثمانية مهاجرين كانوا على وشك الاختناق, داخل شاحنة مبردة في ميناء زيبروغ. وكانت السلطات أنقذت ثمانية مهاجرين آخرين في عملية مشابهة في18شباط/فبراير. بعد مكالمة أفادت بوجود مهاجرين في شاحنة. اتجهت السلطات عقب المكالمة إلى الميناء بعد إيقاف نشاطه. حددت الشرطة موقع الشاحنة التي كان المهاجرون على متنها, ونفذت عملية الإنقاذ قالت إنهم بأمان وبصحة جيدة وأن عددهم ثمانية من دون ذكر تفاصيل عن جنسياتهم ومن أين جاؤوا, وكشفت أنهم صعدوا على متن الشاحنة عبر قطار لنقل البضائع وبقوا على متنها من دون معرفة السائق وصولا إلى ميناء.زيبروغ. انقلاب شاحنة

تصويت / تصويت

هل أعجبك الموقع بشكله الجديد؟

عرض النتائج
نعم
85%
لا
9%
لا أدري
5%

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!