إعلانات احتياليه للهجرة إلى كندا، والسلطات تحذر

علم كندا
علم كندا

المهاجرون الآن – وكالات ومتابعات:

تداولت حسابات في مواقع التواصل الاجتماعي خبراً عن إعلان “الرئيس الكندي” حاجة بلاده إلى مليون عامل ابتداء من العام 2021، وتضمن المنشور صورة من قناة الجزيرة كتب على شريط العاجل الإخباري نقلاً عن رئيس كندا أنهم بحاجة لمليون عامل بدءاً من عام 2021.

وتضمّن النصّ المرافق دعوة للراغبين في الهجرة للدخول إلى رابط للتسجيل مع الإشارة إلى أنّ “المستوى الدراسي واللغوي غير مهمّ في مجموعة من المهن”.

ويقود الرابط المنشور إلى مدوّنة، لا إلى موقع رسميّ، تؤدي بدورها إلى موقعٍ آخر سرعان ما يطلب مشاركة المنشور في خمس مجموعات على فيسبوك للفوز، ما يعزّز الاشتباه بالطابع الاحتياليّ للمنشور الذي حصد عشرات آلاف المشاركات، بحسب خدمة تقصي الحقائق في فرانس برس.

ويأتي هذا المنشور ضمن منشورات احتياليّة تهدف للحصول على أموال أو معلومات شخصيّة أو مجرّد جذب التفاعلات أو سرقة حسابات المستخدمين، ولا أساس له من الصحّة.

وسبق أن حذرت السلطات الكنديّة من مثل عمليات الاحتيال هذه.

أمّا الصورة المستخدمة في المنشور فهي مركبة ومعالجة بأحد برامج معالجة الصور، وقد اقتطعت من آخر موجزٍ قدّمته قناة “الجزيرة مباشر مصر” عام 2014، وعدّل نصّ الخبر العاجل على الشاشة، بإضافة جملة “الرئيس الكندي: كندا بحاجة إلى مليون عامل” على الرغم من عدم وجود رئيس لكندا، بل رئيس وزراء.

الصورة الأصلية
الصورة الأصلية
الصورة المعالجة
الصورة المعالجة

شائعات وتحذير:

لطالما حذرت الحكومة الكندية من هذه الشائعات عبر موقعها الرسميّ، وأكدت أن القرار في إصدار التأشيرة يعود فقط لموظفي دوائر الهجرة في كندا، وفي السفارات الكندية، وفي اللجان العليا والقنصليات وذلك حسب الموقع الرسمي التالي (الرجاء الضغط هنا).

وأوضحت الحكومة الكنديّة أنّ طلبات الهجرة تقدم فقط من خلال الموقع الرسمي للهجرة، لا من خلال أي منشورات أو روابط إعلانيّة، ولا يطلب موظّفيها أية تحويلات مالية، ولا يوجد عروضاً خاصاً في الهجرة، كما أنهم لن يستخدموا مواقع التواصل الاجتماعي أو خدمات بريد إلكتروني مجانيّة للتواصل.

وننشر هنا الموقع الرسميّ لتقديم طلبات الهجرة إلى كندا.

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on telegram
Share on mix
Share on email
Share on whatsapp

آخر الأخبار

أنْجِيه الفرنسية تتكئ على نهر وقلعة

المهاجرون الأن – أنْجِيه مدينة فرنسية وتكتب Angers، وتلفظ “أنجيه”، تقع في غرب البلاد، وهي مركز إقليم ماين ولوار وأكبر مدينة فيه وثاني أكبر مدينة

منحة كندية للفتيات حصراً لدراسة الاعلام

التقديم ينتهي بتاريخ 30-04-2022 المهاجرون الأن – أوتاوا تطلق مؤسسة Media Girlfriends منحة دراسية لتشجيع ودعم الشابات والطالبات لدراسة تخصص يتعلق بالإعلام، من المقيمات في