فرنسا: مظاهرة في باريس تطالب بإجلاء فوري لعائلات أفغانية

علم فرنسا
علم فرنسا

بعد سيطرة حركة طالبان على كابول

المهاجرون الأن – باريس

نظمت مظاهرة في باريس الأحد شارك بها مئات الأشخاص، بينهم أفغان، مطالبين بـ “الإجلاء الفوري” إلى فرنسا لعائلات أفغانية مهددة. ورفع لافتات خلال التحرك كتب عليها “إجلاء الآن” و”أهلا بالأفغان” وبالإنكليزية “أنقذوا عائلاتنا” و”حياة الأفغان مهمة”.

خرج مئات الأشخاص من جنسيات مختلفة بينهم أفغان في مظاهرات في باريس يوم الأحد 22-08-2021 للمطالبة بإخلاء فوري لعائلات أفغانية مهددة إلى فرنسا، وذلك عقب سيطرة طالبان على أفغانستان.

وعبر لاجئون أفغان في فرنسا عن قلقهم على حياة عائلاتهم في أفغانستان، وطالبوا السلطات الفرنسية بالتحرك العاجل لإنقاذ هذه العائلات.

ورفع المتظاهرون لافتات كتب عليها عبارات مثل “إجلاء الآن” و”أهلا بالأفغان” وبالإنكليزية “أنقذوا عائلاتنا” و”حياة الأفغان مهمة”.

وقال رضا جعفري رئيس جمعية أطفال أفغانستان التي نظمت المظاهرة: إن كارثة إنسانية على وشك الوقوع، ينبغي منعها منذ الان وفتح ممرات انسانية ليتمكن الراغبون من الخروج”.

وقال لاجئ أفغاني وصل إلى فرنسا قبل عشرة أعوام ولا تزال زوجته في أفغانستان “الوضع في افغانستان رهيب حقا”، مضيفا أنه منذ سيطرت طالبان على البلاد “بدأ مقاتلوها تدريجا بتفتيش المنازل” مؤكدا أن طالبان “لم تتغير”.

نشرت صحيفة “لو جورنال دو ديمانش” الاحد مقالاً مع وزير الخارجية جان ايف لودريان أكد فيها بأنه سيتم النظر في كل حالات (الافغان الذين يرغبون في المغادرة)”، مشيراً الى ان عدد هؤلاء يزداد يوما بعد يوم مع مئات الأسماء.

وسيطرت حركة طالبان على العاصمة الأفغانية كابول يوم الأحد الماضي، بعد عملية عسكرية سريعة استمرت 11 يوما ومنحتها سيطرة على الأغلبية العظمى للبلاد.

ومنذ إقامة جسر جوي بعد سقوط كابول الأحد، نقل الجيش الفرنسي إلى باريس أكثر من 600 شخص استقلوا خمس رحلات، معظمهم أفغان. ويتوقع وصول رحلة سادسة مساء الأحد.

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on telegram
Share on mix
Share on email
Share on whatsapp

آخر الأخبار

سورية تحرق نفسها في لبنان

  المهاجرون الآن -خاص- طرابلس أقدمت اللاجئة السورية ( ز-ج) على إضرام النار في نفسها أمام المفوضية العليا للاجئين ظهر اليوم في مدينة طرابلس اللبنانية.