الدنمارك: اقتراح حكومي لإجبار المهاجرين على العمل في الخدمة المجتمعية

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

بواقع 37 ساعة أسبوعياً

المهاجرون الآن – كوبنهاجن

انتقدت بعض المنظمات الحقوقية وشبه الرسمية قرار الحكومة الدنماركية في الضغط على المهاجرين والزامهم على العمل في الخدمة المجتمعية مثل جمع القمامة.

وقال رئيس الرابطة الوطنية للبلديات، ياكوب بوندسجغارد، إنه يشك في أن تكون الخدمة المجتمعية للمهاجرين العاطلين عن العمل هي الطريق الصحيح للمضي قدما، بحسب الإذاعة الدنماركية.

وقدمت رئيسة الوزراء ميته فريدريكسن الثلاثاء 07 سبتمبر/أيلول حزمة إصلاحات تشمل شرط العمل بأداء 37 ساعة كل أسبوع من الخدمة المجتمعية بهدف مساعدة المهاجرين في دخول سوق العمل.

وفي حال الموافقة على الاقتراح سوف يكون تخصيص وظائف للعاطلين عن العمل متروكا للسلطات المحلية، علماً ان هذا الاقتراح سيواجه بصعوبات كي لايأخذ هذا الاقتراح الوظائف من العمالة العادية.

وسيشمل الشرط بداية المستفيدين من الإعانات منذ ثلاث إلى أربع سنوات، وكذلك الذين لا يتمتعون بمستوى كاف من التعليم والإلمام باللغة الدنماركية، وتهدف لإدماج حوالي 20 ألف شخص بدفعهم للحصول على عمل ما، من خلال مكاتب الحكومة المحلية.

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on telegram
Share on mix
Share on email
Share on whatsapp

آخر الأخبار

سورية تحرق نفسها في لبنان

  المهاجرون الآن -خاص- طرابلس أقدمت اللاجئة السورية ( ز-ج) على إضرام النار في نفسها أمام المفوضية العليا للاجئين ظهر اليوم في مدينة طرابلس اللبنانية.