بعد موجات الهجرة واللجوء، منع سفر مواطني العراق وسوريا واليمن من تركيا إلى بيلاروسيا

خطوط بيلافيا البيلاروسية
خطوط بيلافيا البيلاروسية

بعد تلويح بعقوبات ضد بيلاروسيا

وكالات ومتابعات
أفادت شركة الطيران البيلاروسية “بيلافيا” اليوم الجمعة 12 نوفمبر بأنها لن تسمح لمواطني العراق وسوريا واليمن على بالصعود على رحلاتها الجوية بين تركيا وبيلاروسيا”.
وجاء ذلك بناء على قرار السلطات المختصة في تركيا التزاماً بالتوصيات الأوروبية في تقييد الرحلات المتوجهة إلى مينسك، التي يتهمها الاتحاد الأوروبي بالوقوف وراء أزمة تدفق المهاجرين الجديدة نحو أوروبا.
ويتهم الاتحاد الأوروبي الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو بتسهيل وصول الموجة الجديدة من المهاجرين واللاجئين إلى الاتحاد ردا على العقوبات الأوروبية التي فرضت على بلاده بعد القمع غير الإنساني الذي مارسه نظامه بحق المعارضة.
وشهدت ألمانيا زيادة حادة في أعداد المهاجرين القادمين من بيلاروسيا عبر جارتها بولندا. وفي أكتوبر/تشرين الأول بلغ عدد هؤلاء المهاجرين حوالي 5000 شخص، حسب برلين.
ولوح الاتحاد الأوروبي بفرض عقوبات جديدة على مينسك وشركات الطيران التي تنقل المهاجرين ربما بدءا من الاثنين.
وسبق أن منعت “بيلافيا” من التحليق في أجواء الاتحاد الأوروبي بعد إجبار طائرة على الهبوط في وقت سابق من العام، لكنها تواصل تسيير رحلات إلى وجهات مثل مصر والأردن والإمارات وأرمينيا وجورجيا وأذربيجان وأوزبكستان وقازاخستان.

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on telegram
Share on mix
Share on email
Share on whatsapp

آخر الأخبار

الطريق من كاليه إلى بريطانية

مقتل 31 مهاجراً غرقاً في بحر المانش

مليارات أرباح منظمات الهجرة غير الشرعية المهاجرون الآن – كاليه – متابعات قضى حوالي 31 مهاجراً حتفهم الأربعاء الماضي 24 نوفمبر في حادث غرق قارب