سماع علامات سلالة فيروس أوميكرون قبل الشعور به خلافاً لبقية السلالات

صورة تعبيرية

من الأعراض صوت مبحوح

لندن – متابعات

قد يسمع المصابون بسلالة فيروس أميكرون المرض قبل الشعور به، حيث أفاد العديد من المصابين بالنسخة المتحورة من كوفيد-19 بأن العلامات الأولى التي كانت واضحة قبل الشعور بها، تمثلت بصوت مبحوح أجش رغم عدم الصراخ.

ووفقا لصحيفة “الميرور” البريطانية، فإن هذا الأثر الجانبي يحدث بسبب الحكة عوضا عن التهاب الحلق، قبل أن ظهور الأعراض الأخرى مثل احتقان الأنف والسعال الجاف والآلام المتفرقة أسفل الظهر.

كما أبلغ المصابون بالمتحور أوميكرون عن أعراض أخرى مثل فقدان الشهية والاحتقان.

وقالت الطبيبة أنجليك كويتزي، التي نبهت السلطات إلى المتحور بجنوب أفريقيا، إن التعب والتعرق وآلام العضلات وبحة الصوت تعتبر من الأعراض الشائعة لفيروس أوميكرون.

ولاحظ علماء في بريطانية أن أهم أعراض المتحور الجديد هي الصداع والتعب وسيلان الأنف والعطس ومشاكل في الحلق، وأن حوالي 50% من المصابين بأوميكرون أصابتهم أعراض كورونا التقليدية وهي فقدان حاستي الشم والذوق، الحمى والسعال.

وفي دراسة أجرتها جامعة “إمبريال كوليدج” أن احتمالية دخول المصابين بأوميكرون إلى المشافي تقل بنسبة تصل إلى 20% عن المصابين بسلالة دلتا.

 

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on telegram
Share on mix
Share on email
Share on whatsapp

آخر الأخبار

منحة كندية للفتيات حصراً لدراسة الاعلام

التقديم ينتهي بتاريخ 30-04-2022 المهاجرون الأن – أوتاوا تطلق مؤسسة Media Girlfriends منحة دراسية لتشجيع ودعم الشابات والطالبات لدراسة تخصص يتعلق بالإعلام، من المقيمات في