ترحيل عشرات السوريين إلى سوريا منهم طلاب وحاملي إقامات سارية المفعول

صورة من مقطع المرحلين
صورة من مقطع المرحلين

تم إجبارهم على التبصيم

تركيا

وصل موقع المهاجرون الآن مقطع فيديو يشتكي فيه عشرات السوريين من ترحيلهم إلى سوريا.

وحسب أقوال المرحّلين في المقطع المصوّر أن بينهم من يحمل بطاقة الحماية المؤقتة “الكملك” الصادرة من استانبول، كما يحمل بعضهم بطاقة طالب، وأخرون لديهم إقامة سارية المفعول وإذن عمل.

وحسب تصريحات بعض من تمّ ترحيلهم فقد تمّ مداهمتهم في منازلهم وتمّ ضربهم و توقيفهم وإجبارهم على التبصيم والتوقيع على وثيقة مايُسمّى “الإعادة الطوعية”.

وفي المقطع قال أحد السوريين بأن السلطات التركية قامت بحملة ترحيل منذ 10 أيام للسوريين المتواجدين بعدة مناطق تركية، ونقلتهم إلى كلس، كما تم إجبارهم على التوقيع والتبصيم على وثيقة “إعادة طوعية”، وأضاف أخرون أنهم تعرضوا للضرب والإذلال بالإضافة إلى مداهمة المنازل.

وتواصلت المهاجرون الآن من بعض ممن تم ترحيلهم للوقوف على الأسباب، إلا انهم لم يستطيعوا تحديد الأسباب خاصة وأن منهم طلبة ومن يحمل أذونات عمل واقامات سارية.

وناشد العديد منهم الجهات الدولية للتدخل، وذلك بسبب خوفهم من التعرض للأذى، خاصة وأن سورية مصنفة بأنها دولة غير آمنة.

ولغاية الأن لم يصدر أي توضيح من السلطات التركية.

 

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on telegram
Share on mix
Share on email
Share on whatsapp

آخر الأخبار

أنْجِيه الفرنسية تتكئ على نهر وقلعة

المهاجرون الأن – أنْجِيه مدينة فرنسية وتكتب Angers، وتلفظ “أنجيه”، تقع في غرب البلاد، وهي مركز إقليم ماين ولوار وأكبر مدينة فيه وثاني أكبر مدينة

منحة كندية للفتيات حصراً لدراسة الاعلام

التقديم ينتهي بتاريخ 30-04-2022 المهاجرون الأن – أوتاوا تطلق مؤسسة Media Girlfriends منحة دراسية لتشجيع ودعم الشابات والطالبات لدراسة تخصص يتعلق بالإعلام، من المقيمات في