كيف تكشف أن الواتس أب على جوالك مخترق أو مراقب

واتس اب من خلال المتصفح
واتس اب من خلال المتصفح

ينصح بالفحص الدوري

اعداد المهاجرون الآن

تأسس تطبيق المراسلات الفورية “واتساب” عام 2009 والذي يعتبر الأشهرعالمياً، ويسمح للمستخدمين بمحادثات كتابية والرسائل النصية والصوتية واجراء المكالمات الصوتية والمرئية مجاناً، كما يتيح مشاركة الصور والمستندات ومقاطع الفيديو، مما سهل اختراق المستخدمين.

وفي هذا المقال سنتعرف على كيفية معرفة ما إذا كان حسابك على الواتساب مراقب أم لا، وكيف تتخلص من هذه المراقبة.

مراقبة الواتساب

من المحتمل أن يتعرض أي انسان للمراقبة على تطبيق “واتس اب”، ويستطيع المخترق الوصول للرسائل والصور وكافة المحادثات التي تتم بين المستخدم وبين الآخرين، مما يفقده الخصوصية في المحادثات، واحدى هذه الوسائل ربط حساب التطبيق الموجود على الهاتف على منصة كومبيوتر المتطفل.

كيف تتم مراقبة الواتساب ؟

بداية يجب التعريف بكيفية ربط حساب الواتس اب على الجوال بجهاز كمبيوتر، ويتم ذلك من خلال الدخول على رابط  واتس اب ويب،  ثم مسح الرمز المربع بالجوال بعد فتح تطبيق الواتس اب ليتم ربط حساب الواتس اب بجهاز كمبيوتر.

وهذا الربط يتيح تصفح كافة الرسائل والمحتوى على الكمبيوتر الذي تم ربطه بالجوال عن طريق واتس اب ويب، تسهيلاً للمستخدمين في استخدام الواتساب على الكمبيوتر.

معرفة من يراقبك على واتس اب

يمكنك الآن التأكد من ربط تطبيق واتس اب الخاص بك على الجوال بجهاز الكمبيوتر من خلال اجراء واتباع الخطوات التالية:

  • فتح تطبيق واتس اب على الجوال، ثم الدخول على “الإعدادات” أو “settings”.
  • الدخول على “واتس اب ويب” من خلال المتصفح الذي تستخدمه.
  • سوف يظهر لك المتصفح الذي يتم الدخول منه لحسابك على واتس اب والذي تم ربطه بتطبيق واتساب الخاص بك، فإذا كنت انت الذي الذي قمت بربطه على هذا المتصفح فلا تحذفه.
  • وإذا لم تقم بربط حسابك على واتس اب ويب فعليك فوراً إزالته، وحينما تقوم بإزالة المتصفح الذي يظهر لك لا يمكن لأي شخص الدخول على حسابك مطلقاً وبالتالي تكون قد تخلصت من مراقبتك على تطبيق الواتس اب.
شكل واتس اب من خلال الجوال
شكل واتس اب من خلال الجوال

وبإمكان المستخدم القيام بفحص دوري للاستمتاع بالخصوصية.

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on telegram
Share on mix
Share on email
Share on whatsapp

آخر الأخبار

أنْجِيه الفرنسية تتكئ على نهر وقلعة

المهاجرون الأن – أنْجِيه مدينة فرنسية وتكتب Angers، وتلفظ “أنجيه”، تقع في غرب البلاد، وهي مركز إقليم ماين ولوار وأكبر مدينة فيه وثاني أكبر مدينة

منحة كندية للفتيات حصراً لدراسة الاعلام

التقديم ينتهي بتاريخ 30-04-2022 المهاجرون الأن – أوتاوا تطلق مؤسسة Media Girlfriends منحة دراسية لتشجيع ودعم الشابات والطالبات لدراسة تخصص يتعلق بالإعلام، من المقيمات في