فرنسا تلغي إلزامية الكمامات وشهادة التلقيح في معظم الأماكن عدا وسائل النقل

وسط دعوات للحذر من عودة الوباء

المهاجرون الآن – متابعات

رفعت فرنسا، اليوم الاثنين، معظم القيود التي فرضتها سابقاً لمكافحة فيروس كورونا، وسط دعوات للحذر من عودة الوباء.

وبات بالإمكان دخول دور السينما والمسارح والمطاعم والمعارض من دون إبراز شهادة التطعيم، أو التنزه في ممرات المدارس والمتاجر بوجه مكشوف من دون وضع كمامة.

ولكن وضع الكمامة يبقى إلزامياً في وسائل النقل ومؤسسات الرعاية الصحية، ويمكن للشركات أن تقرر فرض وضع الكمامة على موظفيها، كذلك أوصت وزارة التربية بشدة بأن يضع من تواصلوا مع مصابين الكمامة في الأماكن المغلقة ولمدة 7 أيام.

وتبقى الشهادة الصحية مطلوبة عبر إبراز شهادة التلقيح أو من خلال اختبار سلبي للفيروس في مؤسسات الرعاية الصحية ودور المسنين.

وخففت السلطات الفرنسية في مطلع مارس/ آذار الجاري تدابير مكافحة الوباء.

وبلغ معدل الإصابات الأحد للأيام السبعة الماضية أكثر من 65250 إصابة، مقابل 50646 في الأسبوع السابق.

وذكر رئيس قسم الأمراض المعدية في مستشفى بيشا في باريس يزدان يزدنبانا بان “80% من الناس باتوا ملقحين، وأن نسبة كبيرة من السكان أصيبوا بالفيروس، وهذه المناعة تحميناً على الأرجح، أقله لناحية الاستشفاء“.

ويدعو العلماء الجميع إلى مواصلة تطبيق تدابير الوقاية.

وقررت الحكومة بدء إعطاء الجرعة الرابعة من اللقاح لمن تزيد أعمارهم على 80 عاماً، وأوصت بشدة الأشخاص الضعفاء بسبب سنهم أو أمراضهم بمواصلة وضع الكمامة في الأماكن المغلقة والتجمعات الكبيرة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on telegram
Share on mix
Share on email
Share on whatsapp

آخر الأخبار

منحة كندية للفتيات حصراً لدراسة الاعلام

التقديم ينتهي بتاريخ 30-04-2022 المهاجرون الأن – أوتاوا تطلق مؤسسة Media Girlfriends منحة دراسية لتشجيع ودعم الشابات والطالبات لدراسة تخصص يتعلق بالإعلام، من المقيمات في