منع التعقب من جوجل وفيسبوك من خلال فحص الخصوصية بأقل من دقيقة

cyber-security-ga0fc30e77_1280

نصائح للحفاظ على الخصوصية

المهاجرون الآن – متابعات وترجمات

هاجس الحفاظ على الخصوصية يتملك معظم متصفحي الانترنت، وتستغل الشركات والمنصات البيانات الهائلة لأغراض تجارية احياناً تزعج المتصفح ويشعر بعدم الأمن.

ويمكن للمتصفح فحص خصوصية حساباته والقيام بخطوات بسيطة لمنع جوجل وفيسبوك وبقية المنصات من تعقب البيانات للتمتع بقدر أكبر من الخصوصية.

ونشرت شبكة “فوكس نيوز” الأميركية إن هذه الخطوات في “فحص الخصوصية” تحتاج لأقل من دقيقة، لمنع أطراف أخرى من الحصول على البيانات الضخمة التي تجمعها فيسبوك وجوجل ضخمة لأهداف تجارية.

وقد يقع المتصفح في الفخ، على سبيل المثال، عندما تريد قراءة مقال على موقع معين وتتاح لك هذه القراءة عبر التسجيل على حساب جوجل أو فيسبوك، أي دون الحاجة إلى إنشاء حساب جديد على الموقع ذاته.

وتشير فوكس نيوز أنه “وفي تلك اللحظة التي قمت فيها بفعل ذلك، تكون كشفت عن نقاط تتبع لك، وكل ما تفعله على هذا الموقع، يتم إرساله إلى جوجل وفيسبوك”، وهذا هو السبب في أنك عندما تقرأ مقالا عن موضوع معين تظهر لك إعلانات تتعلق بهذا الموضوع لاحقا.

ولوقف تعقب فيسبوك لك، اتبع هذه الخطوات:

من خلال الكمبيوتر:

سجل الدخول، ثم انقر فوق السهم المتجه لأسفل في أعلى اليمين، انقر فوق “الإعدادات والخصوصية”، واختر “الإعدادات”. انقر فوق “التطبيقات ومواقع الويب” في القائمة الجانبية اليسرى، إذا كنت لا ترى ذلك، فاختر “الأمان وتسجيل الدخول”، ثم “التطبيقات ومواقع الويب”.

من خلال هاتف آيفون:

اختر “الإعدادات والخصوصية”، ثم “الإعدادات”، قم بالتمرير لأسفل إلى “التطبيقات ومواقع الويب”.

من خلال أجهزة أندرويد:

افتح تطبيق فيسبوك، ثم انقر فوق القائمة، واذهب إلى “الإعدادات والخصوصية”، ثم “الإعدادات”، قم بالتمرير لأسفل إلى “الأمان”، ثم انقر فوق “التطبيقات ومواقع الويب”.

من خلال جوجل:

وبالنسبة لجوجل، ادخل على صفحة الحسابات المرتبطة بحسابك على جوجل، وهناك ستجد أي حسابات قمت بالتسجيل فيها باستخدام حساب جوجل الخاص بك. إذا كنت تريد حذف أي منها، انقر فوق “إلغاء الارتباط”.

وأحيانا قد لا تستطيع فعل ذلك، لأن بعض التطبيقات تطلب فتح التطبيق ذاته والدخول على إعدادات التطبيق والبحث عن الحسابات المرتبطة ثم تنفيذ الإلغاء.

يجب أيضا أن تتحقق من التطبيقات والخدمات التي يمكنها الوصول إلى حسابك في جوجل.

وعادة ما تحتاج إلى تحميل مثل هذه التطبيق لمساعدتك في إنجاز أعمال مثل تحديد مواعيد التمارين الرياضية أو جدول العمل اليومي.

وقد يطلب هذا التطبيق الإذن بالوصول إلى “تقويم جوجل و”جهات اتصال جوجل ” لاقتراح مواعيد للقاءات محتملة وأصدقاء يمكنك مقابلتهم.

وفي حال لا تحتاج لمثل هذه التطبيقات، قم بالخطوات التالية:

انتقل إلى قسم الأمان. ضمن “تطبيقات الجهات الخارجية التي يمكنها الوصول إلى الحساب”، اختر “إدارة وصول الجهات الخارجية”. اختر التطبيق أو الخدمة التي تريد إزالتها. اختر “إزالة إمكانية الوصول”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on telegram
Share on mix
Share on email
Share on whatsapp

آخر الأخبار

منحة كندية للفتيات حصراً لدراسة الاعلام

التقديم ينتهي بتاريخ 30-04-2022 المهاجرون الأن – أوتاوا تطلق مؤسسة Media Girlfriends منحة دراسية لتشجيع ودعم الشابات والطالبات لدراسة تخصص يتعلق بالإعلام، من المقيمات في