هل تسبب المسلمون فعلاً بنقص زيت عباد الشمس في أوروبا؟

عباد الشمس

حسب مؤسسات إعلامية فرنسية

المهاجرون الآن – ترجمات

تداول مغردون فرنسيون مقطع فيديو مدته 9 ثوان من تقرير عرضته قناة BFM الفرنسية يقول فيه أحد المحللين أن المسلمين يستخدمون زيت عباد الشمس بشكل كبير في تحضير الإفطار خلال رمضان، في إشارة لتسببهم بنقص الزيت.

 

كما نشرت جريدة لوباريسيان الفرنسية مقالاً عن نقص زيت عباد الشمس، وعنونته على صفحة الفيسبوك الرسمية بأن: “هناك نقص مع قيام المتسوقين بالتخزين بسبب الحرب في أوكرانيا ورمضان”

 

ولاقت هذه العناوين سخرية واستهجان من القراء والمشاهدين، ونشرت أحد التعليقات:

“لا أرى علاقة مع رمضان! صحيح أن المسلمين يميلون إلى التخزين كل عام 😂… هذا المقال محض هراء، دائما يعاد كل شيء للمسلمين! يجب أن يتوقف، قريباً سيقولون إن النقص في الكحول ولحم الخنزير يرجع إلى المسلمين أيضًا”.

وبحثت المهاجرون الآن عن المقابلة فلم تجدها ولا نعلم إن كانت المحطة حذفتها، ولم ينشر أي توضيح من القناة عن المقطع الذي لاقى تداولاً واستنكاراً واسعين.

وشهدت الدول الأوروبية أزمة حادة في بعض المواد الغذائية خاصة زيت عباد الشمس والدقيق منذ الغزو الروسي لأوكرانيا في 24 شباط/فبراير الماضي، مما أدى إلى نقص الإمدادات من أوكرانيا وارتفاع كبير في الأسعار.

واتبعت المتاجر في معظم الدول نظام تقنين من خلال بيع عدد محدود من المواد الغذائية التي تأثرت بنقص الإمدادات الناتج عن الغزو الروسي لأوكرانيا.

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on telegram
Share on mix
Share on email
Share on whatsapp

آخر الأخبار

منحة كندية للفتيات حصراً لدراسة الاعلام

التقديم ينتهي بتاريخ 30-04-2022 المهاجرون الأن – أوتاوا تطلق مؤسسة Media Girlfriends منحة دراسية لتشجيع ودعم الشابات والطالبات لدراسة تخصص يتعلق بالإعلام، من المقيمات في