العثور على جثة مهاجر سوري في اليونان بعد نداءات استغاثة

المهاجر المتوفي
المهاجر المتوفي

بعد خروجه من تركيا

المهاجرون الأن – محمود حمي

توفي مهاجر سوري في احدى الغابات اليونانية بعد انقطاع الأخبار عنه قرابة شهرين اثناء محاولته الوصول إلى اوروبا للحصول على حق اللجوء هناك.

وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي ومنصات إخبارية، يوم أمس 20 يوليو عن وفاة مهاجر كُردي سوري “احمد محمد كرعو” في احدى غابات اليونان أثناء محاولة الوصول إلى أوروبا، وهو من مواليد مدينة كوباني/عين العرب التابعة لمحافظة حلب السورية.

وهاجر كرعو (24 عاما) مع عائلته إلى تركيا اثناء هجوم تنظيم داعش على مدينة كوباني عام 2014.

إلا انه سرعان ما قرر اللجوء إلى أوروبا، للبدء بحياة جديدة، بعد ازدياد موجة العنصرية ضد السوريين في تركيا، إلا إن فقد حياته في منتصف الطريق حسب غياث كرعو أحد اقاربه.

ويضيف غياث في حديثه مع “المهاجرون الآن”: “حاول احمد عدة مرات عبور الحدود التركية اليونانية، وبعد فشله، اتفق مع مهرب أفغاني الجنسية لإيصاله إلى أوروبا، إلا أن أخباره انقطعت لأكثر من 45 يوماً، ثم وجدوا جثته أمس الأربعاء في أحد مشافي اليونان، بعد نداءات استغاثة وجهها أهله على المنصات الإخبارية، وسيعاد جثمانه ليدفن في كوباني / عين العرب مسقط رأسه.

ويلقى العديد من طالبي اللجوء السوريين حتفهم في أثناء رحلة العبور من تركيا إلى اليونان، براً أو بحراً، وغالباً ما تكون الوفاة بسبب الغرق إما في البحر المتوسط أو في نهر “إفروس” على الحدود البرية بين تركيا واليونان، أو بسبب البرد الشديد.

وفي الآونة الاخيرة ازدادت موجة الهجرة من تركيا، نتيجة القلق من تصاعد حدة خطاب الكراهية الصادر من المعارضة التركية ضد اللاجئين السوريين، والمطالبة بترحيلهم إلى مناطق شمال شرق سوريا غير الآمنة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on telegram
Share on mix
Share on email
Share on whatsapp

آخر الأخبار