الوضع المظلم
الأحد 14 / يوليو / 2024
  • أسئلة تعجيزية تمنع الجنسية عن مُقيم بـ"فرنسا" منذ 15 عاماً

  • الأسئلة وصفت بأنها صعبة للغاية، وغير مألوفة، وغير موجودة في كتيِّب المواطنة الذي يدرسه عادةً طالبو التجنيس
أسئلة تعجيزية تمنع الجنسية عن مُقيم بـ
العلم الفرنسي \ تعبيرية \ مصدر الصورة: Pixabay

المهاجرون الآن - متابعة

لم يستطع الشاب الألباني أنطوان، من الحصول على الجنسية الفرنسية نتيجة عدم قدرته على الإجابة على أسئلة صعبة لا يستطيع الكثير من الفرنسيين الإجابة عنها.

حيث لم تشفع سنوات أنطوان الخمسة عشر وهو يعمل بشكل نظامي في فرنسا، مسدداً جميع ضرائبه، أو حتى مستواه الجيد في اللغة الفرنسية، في أن تقوم السيدة التي نظمت معه مقابلة الجنسية في أن تطرح عليه أسئلة تعجيزية.

وتعرض أنطوان في بريفكتور هوت ڤيين وسط البلاد، لأسئلة صعبة للغاية، غير مألوفة، وليست موجودة في كتيِّب المواطنة الذي يدرسه عادةً طالبو التجنيس.

ومن الاسئلة، عن مكان وجود بلدة أرومانش Arromanche (أحد شواطئ الإنزال في نورماندي)، وعدد سكانها لا يتجاوز 600 شخص، ونوميا Nouméa  (في كاليدونيا الجديدة).

أيضاً، استفسرت الموظفّة المسؤولة أنطوان في شهر تموز الماضي، خلال المقابلة عن الشخص الذي أمر ببناء قوس النصر في باريس، وفي أي عام جرى بناؤه، وأن يحدِّثها عن إديت كريسون أول رئيسة للحكومة في فرنسا، وأن يعرض لها أسماء الوزراء في الحكومة الفرنسية.

وكونه من الطبيعي أن لا يستطيع أنطوان من الإجابة، فقد استلم جواب الرفض على طلب الجنسية، بيد أن الشاب الألباني قد وكّل محامية للاعتراض على قرار الرفض.

تصويت / تصويت

هل الهجرة واللجوء إلى دول الغرب

عرض النتائج
الحصول على الجنسية
0%
حياة افضل
25%
كلاهما
75%

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!