الوضع المظلم
الخميس 30 / مايو / 2024
  • أسبوع اللاجئين 2023...احتفال بمساهمات وابداع اللاجئين حول العالم

  • مؤسسة جسور تسد الفجوة التعليمية لإحداث تأثير إيجابي على اللاجئين السوريين
أسبوع اللاجئين 2023...احتفال بمساهمات وابداع اللاجئين حول العالم
اسبوع اللاجئين من الموقع الرسمي للمنظمة

متابعات

احتفالاً بأسبوع اللاجئين 2023 ، الذي يمتد من 19-25 حزيزان يونيو، تسلط مؤسسة جسور الضوء على التزامها بسد الفجوة التعليمية والتأثير بشكل إيجابي على حياة اللاجئين السوريين.

وستخرج جسور هذا العام 85 شركة ناشئة في الأردن ولبنان للاجئين السوريين والسكان المحليين.

ويحتفل هذا الحدث السنوي بمساهمات وإبداع وصمود اللاجئين والأفراد الباحثين عن ملاذ في جميع أنحاء العالم.

أيضاً، لمن يرغبون في إحداث تغيير في حياة اللاجئين السوريين، يوفر أسبوع اللاجئين 2023 فرصة مفيدة للمساهمة، حيث يعتبر انعكاس الصراع في سوريا الذي بدأ 2011، أحد أكثر الأزمات الإنسانية ديمومة في التاريخ، حيث بلغ عدد النازحين 12.3 مليون نسمة، أي أكثر من نصف سكان سوريا الذين نزحوا قسراً منذ عام 2011.

وأحدى أكبر التحديات التي يواجهها اللاجئون السوريون، هو الوصول إلى التعليم، وتكشف الدراسات أن ما يقرب من 1.5 مليون طفل سوري لاجئ في سن الدراسة يقيمون في تركيا والأردن ولبنان، وحوالي نصفهم يفتقرون إلى التعليم الرسمي، وأكثر من 75٪ يتركون الدراسة قبل المرحلة الثانوية.

وفي الآونة الأخيرة تصاعدت المشاعر المعادية للسوريين في لبنان، مما تسبب لهم بالمزيد من الخوف والقلق.

 

وكجزء من أسبوع اللاجئين 2023 ، دعت مؤسسة جسور المنظمات والأفراد إلى إظهار التضامن مع الأطفال والشباب السوريين والاحتفاء بهم، ومساعدتهم على توسيع فرص التعليم وريادة الأعمال والتطوير الوظيفي، إن كان من خلال التبرعات النقدية أو العينية ، والتطوع والتوجيه، ودعم الشركات والمؤسسات الاجتماعية التي يقودها السوريون، أو نشر الوعي بالتحديات التي تواجه الشباب السوري.

وتأسس أسبوع اللاجئين عام 1998 في المملكة المتحدة، الذي تتمثل رؤيته في إنشاء مجتمعات شاملة وقادرة على الصمود حيث يمكن للاجئين وطالبي اللجوء العيش بأمان والاستمرار في المساهمة.

تصويت / تصويت

هل الهجرة واللجوء إلى دول الغرب

عرض النتائج
الحصول على الجنسية
0%
حياة افضل
67%
كلاهما
33%

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!