الوضع المظلم
الخميس 30 / مايو / 2024
  • أفضل أماكن للجلوس في الطائرات...طيار ينصح بها لتجنب الاضطرابات الجوية

  • الاضطرابات الجوية في الطيران: كيف يمكنك اختيار المقعد الأمثل لتجنب الاضطراب والتمتع برحلة هادئة؟
أفضل أماكن للجلوس في الطائرات...طيار ينصح بها لتجنب الاضطرابات الجوية
داخل الطائرة - Image par olivier89 de Pixabay

ترجمات ومتابعات 

اذا كنت تعد للسفر، وتخاف من ركوب الطائرة بسبب الاضطرابات الجوية التي تعد أمراً طبيعياً وجزءاً لايتجزأ من رحلة الطيران فإليك بعض الإرشادات أثناء السفر.

حيث يُنصح بالاسترخاء والتأمل خلال الرحلة الجوية، والقراءة أو مشاهدة فيلم، مع ممارسة بعض الأنشطة الرياضية قبل السفر بعدة أيام.

ولاختيار المقعد المناسب في الطائرة، كشف الطيار جيمي نيكولسون على حسابه في منصة تيك توك، إن الأشخاص الذين يختارون المقاعد على وجه التحديد في مقدمة الطائرة سيعانون من اضطراب أقل من الأشخاص الذين يجلسون في الخلف.

وفي مقطع مسجل قال الطيار نيكولسون: "إذا جلست في أمام الطائرة، فسوف تواجه اضطرابات أقل، ولكن إذا كنت تجلس في الجزء الخلفي من الطائرة، فسيجعلك هذا تشعر أكثر بالاضطرابات الجوية".

وطلب: "تخيل هذا الأمر، سوف يتأرجح الجزء الخلفي من الطائرة أكثر، سوف تتأرجح المقدمة أقل، لذا، إذا كنت تخشى الطيران أو تشعر بالمرض عند التعرض للاضطراب الجوية، اجلس في مقدمة الطائرة".

وأضاف: "إذا شعرت بالمرض أثناء الطيران، فحاول النظر إلى النافذة والاسترخاء. ونأمل أن يساعدك ذلك".

المقاعد الأكثر أماناً في الطائرة

حسب فانس هيلدرمان وهو أحد خبراء الطيران والرئيس التنفيذي لشركة AFuzion التي تقدم ايضاً استشارات عن الأمن والسلامة إن الجزء الخلفي من الطائرة هو الأكثر أمانا، حيث سجلت المقاعد الوسطى في الجزء الخلفي من الطائرة أعلى معدلات للنجاة في الحوادث المروعة التي تسببت بالعديد من الوفيات، وفي حالات الاصطدام، من المحتمل أن تكون المقاعد المحاذية للجناح الأكثر أماناً على الطائرة.

ونصح العديد من الطيارين تجنب الجلوس في الجزء الخلفي من الطائرة إن كان هناك إمكانية للاختيار، لأن الاضطرابات الجوية تكون بشكل عام أكثر في المقاعد الموجودة في مؤخرة الطائرات.

تصويت / تصويت

هل الهجرة واللجوء إلى دول الغرب

عرض النتائج
الحصول على الجنسية
0%
حياة افضل
67%
كلاهما
33%

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!