الوضع المظلم
الأحد 14 / يوليو / 2024
  • جواز سفر عربي أصبح الأقوى عالمياً ويتيح السفر لـ 176 دولة

  • 88% من دول العالم
جواز سفر عربي أصبح الأقوى عالمياً ويتيح السفر لـ 176 دولة
سفر

المهاجرون الآن – متابعات وتقارير      

أصبح جواز السفر الاماراتي الاقوى عالميا، بعد ارتفاع عدد الدول التي تسمح لحاملي الجواز الإماراتي بالدخول إليها سواء إجراءات تأشيرة مسبقة، حيث يستطيع حامل الجواز الإماراتي السفر إلى 176 دولة من أصل 198 دولة مسجلة ومعتمدة لدى الأمم المتحدة، بدون تأشيرة أو بتأشيرة إلكترونية عبر الإنترنت أو عند الوصول إلى أي منفذ حدودي.

جاء ذلك في أخر تقرير صدر عن المؤشر العالمي لجوازات السفر التابع لشركة "أرتون كابيتال" للاستشارات المالية، والمتخصص في قياس قوة جوازات السفر حول العالم "باسبورت إندكس"، والذي أشار أن جواز السفر الإماراتي يتيح لحامله دخول 176 دولة (نسبة تزيد عن 88% من دول العالم)، تشمل 119 منها دون الحاجة لتأشيرة مسبقة، و57 دولة يمكن الحصول على تأشيرتها لدى الوصول إلى أي منفذ حدودي، فيما تقلص عدد الدول التي تحتاج إلى تأشيرة مسبقة إلى 22 دولة فقط.

المركز الثاني

جاءت 11 دولة في المركز الثاني بدخول 172 دولة حول العالم من دون تأشيرة وهي: ألمانيا، السويد، فنلندا، لكسمبورغ، إسبانيا، فرنسا، إيطاليا، هولندا، النمسا والولايات المتحدة.

المركز الثالث

وحلت 10 دول في المركز الثالث ويمنح حامل جواز سفرها دخول 171 دولة دون تأشيرة وهي: الدنمارك والنرويج وبلجيكا والبرتغال وبولندا واليابان وأيرلندا وكوريا الجنوبية ونيوزيلندا.

ومن بين الدول العربية، جاءت المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان في المرتبة 54 حيت تتيح لحاملي جوازي السفر السعودي والعماني الدخول لـ 92 دولة حول العالم.

ومؤشر "باسبورت إندكس" لجوازات السفر، هو تصنيف عالمي يصنف دول العالم حسب جوازات السفر الأقوى من حيث حرية تنقل مواطنيها في جميع أنحاء العالم، وبدأ العمل منذ العام 2005.

تصويت / تصويت

هل الهجرة واللجوء إلى دول الغرب

عرض النتائج
الحصول على الجنسية
0%
حياة افضل
25%
كلاهما
75%

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!