الوضع المظلم
الثلاثاء 16 / يوليو / 2024
  • ألمانيا تقبل طلبات لجوء لأكثر من 12 ألف سوري خلال شهرين

  • إدارة الهجرة الألمانية أوضحت في أرقامها الرسمية أن 16328 مواطناً سورياً تقدموا في الشهرين الأولين من السنة الجديدة بطلبات لجوء في ألمانيا
ألمانيا تقبل طلبات لجوء لأكثر من 12 ألف سوري خلال شهرين
لاجئون سوريون في المانيا

المهاجرون الآن- متابعات

قالت إدارة الهجرة واللاجئين الألمانية إنه خلال شهري شهري كانون الثاني/يناير وشباط/ فبراير الماضيين فقط قد تم منح 10093 مواطناً سورياً حق الحماية الثانوية، والتي تعني إقامة لمدة عام قابلة للتجديد، وفي ذات الوقت حصل 285 مواطن سوري على حق الحماية الكاملة كلاجئين، فيما تم تحويل 2459 طلبا لدول أوروبية أخرى وفقا لاتفاقية دبلن.

إدارة الهجرة الألمانية أوضحت في أرقامها الرسمية أن 16328 مواطناً سورياً تقدموا في الشهرين الأولين من السنة الجديدة بطلبات لجوء في ألمانيا، منها 16091 طلباً جديداً، ما يعني أن أصحابها وصلوا ألمانيا في هذه المدة.

البيانات المنشورة أوضحت أنه لا يزال السوريون يشكلون النسبة الأعلى بين اللاجئين الواصلين إلى ألمانيا، وتبلغ نسبة قبول طلبات لجوئهم 83.2 بالمئة. في حين تبلغ النسبة 16.7 بالمئة بين اللاجئين الأتراك الذين بلغ عددهم 7020.

في حين لا تشمل هذه الأرقام اللاجئين الأوكرانيين، الذين استقبلتهم ألمانيا العام الماضي ويبلغ عددهم نحو مليون شخص، لم يضطروا لتقديم طلبات لجوء، وحصلوا على حماية مؤقتة فورية على أساس نهجٍ خاص بالاتحاد الأوروبي.

تصويت / تصويت

هل الهجرة واللجوء إلى دول الغرب

عرض النتائج
الحصول على الجنسية
0%
حياة افضل
25%
كلاهما
75%

الأكثر قراءة

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!