الوضع المظلم
الثلاثاء 18 / يونيو / 2024
  • ألمانيا: ضوابط وعمليات تفتيش حدودية وفي المحطات قبل يورو 2024

ألمانيا: ضوابط وعمليات تفتيش حدودية وفي المحطات قبل يورو 2024
صورة بالذكاء الاصطناعي عن بطولة كرة القدم يورو 2024

رصد ومتابعات

أعلنت ألمانيا عن ضوابط إضافية على طول حدودها قبل بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم 2024، وبدأت من خلال عمليات تفتيش مؤقتة على طول حدود ألمانيا ابتداء من يوم الجمعة.

وعزت الداخلية هذا الإجراء لضمان بطولة كرة القدم الأوروبية المقبلة المعروف باسم يورو 2024، والذي سيقام في 10 مدن ألمانية مختلفة.

وتنطلق بطولة أمم أوروبا 2024 في 14 يونيو حزيران، ومن المقرر أن تقام المباراة النهائية لها في 14 يوليو تموز، وستظل الفحوصات المؤقتة سارية حتى 19 يوليو تموز.

اقرأ هذا الخبر: حكمة كرة قدم محجبة.. تعرف عليها

إجراءات الداخلية

قالت وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيزرعن عمليات التفتيش على الحدود في بيان: "تركيزنا يتراوح من تهديد الإرهاب الإسلامي إلى أعمال الشغب والهجمات الإلكترونية".

وأضافت إن الهدف من عمليات التفتيش هو إيقاف مرتكبي الجرائم العنيفة من خلال التعرف عليهم مبكرًا، وأن الشرطة الفيدرالية ستحمي الحدود الألمانية والمطارات وحركة السكك الحديدية.

وسينضم حوالي 580 ضابط شرطة من دول أخرى إلى سلطات إنفاذ القانون الألمانية في القيام بدوريات في المدن المضيفة وفي محطات السكك الحديدية والقطارات.

كما سيتم فرض ضوابط إضافية على الحدود مع الدنمارك وفرنسا وبلجيكا وهولندا ولوكسمبورغ، وجميعهم أعضاء في الاتحاد الأوروبي داخل منطقة شنغن، مما يعني أنه لا توجد ضوابط حدودية منتظمة بين الدول وتقوم الشرطة فقط بإجراء عمليات تفتيش عشوائية.

اقرأ هذا الخبر: ناشئة سورية تقترب من الاحتراف في أندية ألمانية كبرى لكرة القدم النسائية

وتم فرض عمليات تفتيش مؤقتة على الحدود في أكتوبر على طول حدود ألمانيا مع بولندا وجمهورية التشيك وسويسرا في محاولة للحد من التهريب والهجرة غير النظامية، علماً أن سويسرا ليست عضو في الاتحاد الأوروبي ولكنها جزء من منطقة حرية الحركة شنغن منذ عام 2008.

وبحسب بيان الوزارة فإن العمليات ستكون "مرنة ومؤقتة".

تصويت / تصويت

هل الهجرة واللجوء إلى دول الغرب

عرض النتائج
الحصول على الجنسية
0%
حياة افضل
33%
كلاهما
67%

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!