الوضع المظلم
الخميس 18 / يوليو / 2024
  • ألمانيا: بعد 9 سنوات تراجع طلبات لجوء السوريين للمرتبة الثانية...من هم المرتبة الأولى؟

  • رغم الفرص الضئيلة للحصول على اللجوء لكن معظمهم يبقى في البلاد
ألمانيا: بعد 9 سنوات تراجع طلبات لجوء السوريين للمرتبة الثانية...من هم المرتبة الأولى؟
صورة تعبيرية عن التنوع في المانيا

متابعات وترجمات

في أكتوبر/تشرين الأول الحالي شكل المواطنون الأتراك أكبر مجموعة من طالبي اللجوء في ألمانيا لأول مرة، بإجمالي 40 ألف طلب هذا العام، رغم أن فرصهم ضئيلة للموافقة على طلباتهم، ومع ذلك، فإن معظمهم يبقون في البلاد.

ومنذ عام 2014، يشكل السوريون أكبر مجموعة من طالبي اللجوء في ألمانيا. لكن الآن، وفقًا لأحد التقارير، أصبح المواطنون الأتراك على رأس قائمة الجنسيات التي تدخل البلاد، وذلك بحسب قناة NTV  الألمانية.

وذكر التقرير أن هجرة الأتراك إلى ألمانيا تتزايد حالياً بشكل كبير، واحتل المواطنون الأتراك في مقدمة الجنسيات الوافدة بأكثر من 9000 طلب، متقدمين على السوريين، الذين كانوا المجموعة الأكثر طلباً للجوء لمدة 9 سنوات على التوالي من عام 2014 إلى سبتمبر/أيلول من هذا العام، وفقاً للمصادر، بحسب القناة.

وتضاعفت هجرة من تركيا ثلاث مرات بالفعل عام 2022، وفي العام الحالي كانت هناك زيادة أخرى بنحو 200 بالمئة مقارنة بالفترة نفسها من عام 2022، ونسبة الموافقة على طلباتهم لا تتجاوز 15%.

ويقال إن حوالي 60 ألف تركي سافروا جواً إلى صربيا هذا العام، حيث يُسمح لهم بالدخول دون تأشيرة، كما علمت صحيفة "فيلت أم زونتاج" من الدوائر في اجتماع حول وضع الهجرة الداخلية لمختلف الوزارات الفيدرالية، ومن هناك، ينتقل الكثيرون إلى ألمانيا وغيرها من بلدان هجرة اللجوء الشهيرة.

وبين بداية يناير ونهاية سبتمبر، تقدم ما يقارب 234 ألف شخص بطلب اللجوء لأول مرة في ألمانيا، وهذا يزيد بحوالي 773% عما كان عليه في نفس الفترة من العام الماضي.

تصويت / تصويت

هل الهجرة واللجوء إلى دول الغرب

عرض النتائج
الحصول على الجنسية
0%
حياة افضل
25%
كلاهما
75%

الأكثر قراءة

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!