الوضع المظلم
الأربعاء 22 / مايو / 2024
  • ألمانيا: محاكمة لاجئ مسؤول عن تحويلات مالية غير رسمية إلى الشرق الأوسط

  • بعد اعتقاله قبل عام ونصف، أعطى خالد المحققين نظرة عميقة على نظام الحوالة. وفقًا للنائب العام، قدم المواطن السوري الأصل إلى ألمانيا في 2015،  ويحاكم في محكمة دوسلدورف الإقليمية منذ يوم الخميس.
ألمانيا: محاكمة لاجئ مسؤول عن تحويلات مالية غير رسمية إلى الشرق الأوسط
حوالات مالية

المهاجرون الآن- ترجمات

 نشرت صحيفة بيلد الألمانية تقريراً عن لاجئ سوري مسؤول عن التحويلات المالية غير القانونية، أو ما يسمى بـ "الحوالة"، حيث قام (خالد أ ) بتحويل 12.5 مليون يورو من ألمانيا وهولندا إلى تركيا وسوريا والشرق الأوسط، متجاوزاً بذلك النظام المصرفي الرسمي، فيما كان يعيش هو وأسرته على نفقة مركز العمل في مدينة مونشنغلادباخ غربي ألمانيا.

بعد اعتقاله قبل عام ونصف، أعطى خالد المحققين نظرة عميقة على نظام الحوالة. وفقًا للنائب العام، قدم المواطن السوري الأصل إلى ألمانيا في 2015،  ويحاكم في محكمة دوسلدورف الإقليمية منذ يوم الخميس.

يقال إن (خالد أ) سدد المدفوعات غير القانونية من منزله في مونشنغلادباخ، وحصل على عمولة تصل إلى خمسة بالمائة. وبحسب لائحة الاتهام تم استخدام الأموال المحولة بشكل غير قانوني، كغسيل أموال المخدرات، ودعم المنظمات الإرهابية مثل داعش، والإفراج عن أسرى الحرب أو دفع أموال للمهربين.

 في الوقت نفسه، كان خالد وزوجته وأطفاله الثلاثة وزوجته الثانية وطفلهم الصغير يعيشون على نفقة مركز العمل وجمعوا أكثر من 20 ألف يورو من فبراير 2020 حتى اعتقالهم في خريف 2021.

 "كما ورد في لائحة الاتهام أن المزاعم صحيحة"، أوضح محامي الدفاع عنه كوبيلاي سيكم، "كان موكلي يدير مكتبًا للدفع ، وكان يتمتع بالثقة بأنه كان مؤتمنًا عليه بمبالغ تصل إلى ستة أرقام".

وفقًا للمدافعين عنه، لم يكن خالد أ هو العقل المدبر، بل كان مجرد جزء من نظام أكبر. لأن (خالد) دعم التحقيق بالفعل، ويرغب في الاعتراف على نطاق واسع، ويمكن أن يفلت من السجن لمدة أقصاها أربع سنوات. ومن المقرر إجراء مفاوضات لمدة يومين إضافيين لهذه العملية. وقد يتم اعلان الحكم يوم 21 نيسان/ابريل.

تصويت / تصويت

هل الهجرة واللجوء إلى دول الغرب

عرض النتائج
الحصول على الجنسية
0%
حياة افضل
67%
كلاهما
33%

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!