الوضع المظلم
الأحد 26 / مايو / 2024
  • إيطاليا تفكك شبكة إجرامية متورطة في تزوير الهوية لتسهيل الهجرة

إيطاليا تفكك شبكة إجرامية متورطة في تزوير الهوية لتسهيل الهجرة
اثناء العملية - الصورة من موقع يوروبول europol.europa.eu

نابولي - إيطاليا

في عملية مشتركة بين قوات الكارابينيري الإيطالية (Arma dei Carabinieri) وقوات الشرطة المالطية (Pulizija) بدعم من يوروبول، تم القبض على 9 أشخاص في نابولي، إيطاليا، بتهمة تزوير وثائق الهوية والعملة الأفريقية، وذلك بحسب ما نشره موقع اليوروبول على موقعه الإلكتروني أول أمس 7 شباط فبراير.

مصادرة أصول بقيمة مليون يورو

وأسفرت العملية عن تفكيك 7 مطابع مزيفة، وضبط المئات من وثائق الهوية المزورة، ومعدات ومواد تزوير، بالإضافة إلى أصول أخرى، تبلغ قيمتها الإجمالية حوالي مليون يورو.

تسهيل الهجرة غير الشرعية

وكشفت التحقيقات التي بدأت في سبتمبر 2020 أن الشبكة الإجرامية كانت متورطة في تسهيل الهجرة غير الشرعية من خلال إنتاج ونشر رخص قيادة مزورة ووثائق تسجيل ووثائق هوية وطنية.

تزوير جوازات سفر فارغة عالية الجودة

وكانت الجماعة الإجرامية نشطة بشكل خاص في إيطاليا ومالطا، حيث قامت بتوزيع كميات كبيرة من جوازات السفر المزورة الفارغة ذات جودة عالية بشكل خاص على المهاجرين غير الشرعيين من دول جنوب الصحراء الكبرى والشرق الأوسط، مكنتهم من ركوب رحلات جوية من مالطا وإيطاليا باتجاه عدد من الوجهات في أوروبا الغربية.

أنشطة إجرامية أخرى

وكشفت التحقيقات أن المجموعة الإجرامية متورطة في عدد من الأنشطة الإجرامية الأخرى، بما في ذلك إخفاء المركبات المسروقة وإنتاج كميات كبيرة من الأوراق النقدية المزيفة بقيمة 20 ألف فرنك كونغولي تبلغ قيمتها الإجمالية 54 مليون فرنك كونغولي (حوالي 18000 يورو) بهدف إدخالها في النظام المالي لجمهورية الكونغو الديمقراطية.

دور يوروبول

ودعمت يوروبول هذا التحقيق من خلال تسهيل تبادل المعلومات وتنسيق الأنشطة التشغيلية وتوفير دعم تحليلي تشغيلي مخصص.

العلامات

تصويت / تصويت

هل الهجرة واللجوء إلى دول الغرب

عرض النتائج
الحصول على الجنسية
0%
حياة افضل
67%
كلاهما
33%

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!