الوضع المظلم
الثلاثاء 16 / أبريل / 2024
  • إيقاف الجزائري عطال من نادي نيس الفرنسي...ورياضيون عرب تحت القصف

  • بسبب تدوينات لهم على مواقع التواصل الاجتماعي
إيقاف الجزائري عطال من نادي نيس الفرنسي...ورياضيون عرب تحت القصف
رياضة تعبيرية Image par Remaztered Studio de Pixabay

 

متابعات

أعلن نادي نيس الفرنسي الأربعاء توقيف لاعبه الجزائري يوسف عطال بسبب مزاعم حول منشور معاد للسامية، وحسب ما نقله الموقع الإلكتروني للنادي فإن القرار يهم عقوبات تأديبية تم اتخاذها بأثر فوري، قبل تلك التي يمكن أن تقررها السلطات الرياضية والقضائية وذلك بحسب قناة فرانس 24.

وكانت النيابة العامة في مدينة نيس فتحت تحقيقا أوليا الإثنين الماضي، ضد نجم المنتخب الجزائري بتهمة "الدفاع عن الإرهاب" و"التحريض على الكراهية أو العنف على أساس دين معين" على خلفية منشور اعتُبر معاديا للسامية، في سياق التصعيد المستمر بين إسرائيل وحماس.

وحسب الموقع الإلكتروني للنادي فقد تم اتخاد القرار إثر اجتماع لقادة النادي، عقب عودته من الجزائر حيث كان يشارك رفقة منتخب بلاده، وكان متواجدا هناك منذ 9 أكتوبر/تشرين الأول ، مشيرا إلى أن احتمال متابعته قضائيا غير مستبعد.

وقال نيس في بيان "أقر اللاعب بالخطأ وأزال المنشور بسرعة وقدم اعتذارا علنيا.  "ومع ذلك، ونظرا لطبيعة المنشور ومدى خطورته، اتخذ النادي قرارا باتخاذ العقوبات التأديبية الأولى على الفور ضد اللاعب قبل تلك التي يمكن أن تقررها السلطات الرياضية والقضائية".

رياضيون في مرمى النيران

تعرض العديد من الشخصيات الرياضية العربية الشهيرة لعقوبات وإجراءات مشددة تهدد مستقبلهم المهني، وذلك نتيجة تدوينات على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الحرب الدائرة حاليا في قطاع غزة، بحسب موقع سكاي نيوز عربية.

أنس جابر

أيضاً، تواجه نجمة التنس التونسية أنس جابر خطر الايقاف عن المشاركة في بطولات رابطة اللاعبات المحترفات ومسابقات اتحات التنس، وذلك بعد الشكوى الرسمية التي تقدم بها الاتحاد الإسرائيلي للتنس إلى الاتحاد الدولي للتنس ورابطة المحترفات ضد اللاعبة التونسية بسبب موقفها المساند لفلسطين.

وجاءت الشكوى الإسرائيلية بعد أن عبرت المصنفة السابعة عالميا عن تضامنها مع فلسطين عبر منشور على حسابها الشخصي في انستغرام.

فسخ عقد المغربي أنور الغازي

تلقى اللاعب الهولندي من أصول مغربية، أنور الغازي، خبرا صادما من ناديه ماينز الألماني، عندما تم إخباره بقرار فسخ التعاقد معه، وذلك بسبب مساندته للقضية الفلسطينية، من خلال تغريدة نشرها عبر شبكات التواصل الاجتماعي، ورغم أن اللاعب قام بحذف التدوينة بعد الهجمة الشرسة التي تلقها من جماهير النادي، إلا أن النادي الألماني سلط أكبر عقوبة ممكنة، وقام بفسخ التعاقد مع أنور الغازي الذي لم يكمل شهرا على انضمامه لفريق ماينز.

تهديدات للسبّاح المصري

حذف الاتحاد الدولي للسباحة من على صفحته الرسمية صور السباح المصري عبد الرحمن سامح، المتوج بالميدالية الذهبية في بطولة العالم للسباحة التي أقيمت في اليونان، بسبب إعلانه دعم فلسطين.

وصرح السباح المصري بعد تتويجه بالمركز الأول في سباق 50 متر فراشة أن حياته أصبحت مهددة بالخطر، بعد أن تلقى تهديدات بالقتل بسبب مساندته لفلسطين.

تصويت / تصويت

هل الهجرة واللجوء إلى دول الغرب

عرض النتائج
الحصول على الجنسية
0%
حياة افضل
50%
كلاهما
50%

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!