الوضع المظلم
الإثنين 15 / أبريل / 2024
  • اذا كنت تريد حجز تذكرة طيران رخيصة...اطلع على هذه المادة

اذا كنت تريد حجز تذكرة طيران رخيصة...اطلع على هذه المادة
تذاكر الطيران \ تعبيرية \ مصدر الصورة: Pixabay

متابعات

يبحث المسافر عن القاعدة الذهبية goldilocks لحجز رحلات الطيران، بهدف الحصول على أرخص الأسعار خلال عام 2024، خبيرة السفر كايتي ناسترو تقدم نصيحة مهمة.

وقالت ناسترو إنه للحجز في رحلات طيران الرخيصة، ينبغي عليك تذكر أمر واحد، وهو "النوافذ الذهبية" بحسب شرحها لتلفزيون CNN الأمريكي، فما المقصود بذلك؟

وتعرف النوافذ الذهبية على أنها تلك الفترات الزمنية التي يجب أن تتطلع فيها إلى حجز التذاكر، لتتمتع بأفضل العروض للعثور على سعر رائع لرحلات الطيران.

فإذا كنت تتطلع إلى السفر في موسم الذروة، مثل عطلات الشتاء أو خلال فصل الصيف، فإنه عليك الحجز قبل فترة تتراوح بين 3 و7 أشهر من موعد السفر المرغوب، بالنسبة للرحلات المحلية، أما الرحلات الدولية فينبغي أن تكون الفترة بين 4 و10 أشهر.

وفي حال كنت تخطط للسفر في غير أوقات الذروة، ستحتاج إلى حجز الرحلات الداخلية قبل فترة تتراوح بين شهر و3 أشهر، بينما المدة المثالية للرحلات الدولية تتراوح بين شهرين و8 أشهر، لذا تتمثل النصيحة الأهم هنا هو الحجز قبل السفر بوقت كافي.

معلومات إضافية:

  • استخدم التصفح الخفي أو متصفحًا جديدًا

تستخدم بعض شركات الطيران ملفات تعريف الارتباط لتتبع عادات التصفح الخاصة بك ورفع الأسعار بناءً على ذلك. يمكنك تجنب ذلك باستخدام التصفح الخفي أو متصفحًا جديدًا عند البحث عن رحلات طيران.

  • استخدم مواقع مقارنة أسعار الرحلات

هناك العديد من مواقع مقارنة أسعار الرحلات المتاحة، والتي يمكن أن تساعدك في العثور على أفضل الأسعار المتاحة من مختلف شركات الطيران. بعض المواقع الشائعة مثل Skyscanner، Kayak، Momondo وغيرها.

  • احجز رحلتك مبكراً

بشكل عام، كلما حجزت رحلتك مبكرا، كلما كان ذلك أفضل. عادةً ما ترتفع أسعار الرحلات مع اقتراب موعد السفر.

  • كن مرناً في تواريخ سفرك

إذا كنت مرنًا في تواريخ سفرك، فقد تتمكن من العثور على صفقات أفضل. على سبيل المثال، قد تكون الأسعار أقل في أيام الأسبوع أو في الصباح الباكر.

  • ابحث عن رحلات متعددة المدن

قد تكون رحلات متعددة المدن أقل تكلفة من الرحلات المباشرة. على سبيل المثال، قد تجد تذكرة طيران إلى أوروبا بسعر أقل إذا توقفت في مطار آخر في الطريق.

  • ابحث في جميع المطارات في وجهتك

قد تكون الرحلات إلى المطارات الثانوية أرخص من الرحلات إلى المطارات الرئيسية.

  • ابحث عن شركات الطيران منخفضة التكلفة

تقدم بعض شركات الطيران، مثل Ryanair و EasyJet، أسعارًا أقل من شركات الطيران التقليدية. ومع ذلك، من المهم ملاحظة أن هذه الشركات قد تفرض رسومًا إضافية مقابل الخدمات، مثل الأمتعة المسجلة والوجبات.

  • اشترك في النشرات الإخبارية لشركات الطيران

قد تقدم شركات الطيران خصومات وعروضًا خاصة لمشتركي النشرات الإخبارية الخاصة بها.

  • تابع مواقع السفر على وسائل التواصل الاجتماعي

قد تعلن مواقع السفر عن صفقات وعروض خاصة على وسائل التواصل الاجتماعي.

العلامات

تصويت / تصويت

هل الهجرة واللجوء إلى دول الغرب

عرض النتائج
الحصول على الجنسية
0%
حياة افضل
50%
كلاهما
50%

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!