الوضع المظلم
الثلاثاء 16 / أبريل / 2024
  • ارتفاع أعداد البريطانيين حاملي جوازات السفر الأيرلندية

  • عدد مواطني المملكة المتحدة الذين يحملون جوازات سفر أيرلندية، زاد ستة أضعاف منذ عام 2011
ارتفاع أعداد البريطانيين حاملي جوازات السفر الأيرلندية
جواز سفر بريطاني \ تعبيرية \ مصدر الصورة: Pixabay

المهاجرون الآن - متابعة

أظهرت بيانات جديدة، أن عدد مواطني المملكة المتحدة الذين يحملون جوازات سفر أيرلندية، زاد ستة أضعاف منذ عام 2011، بسبب الأشخاص الذين يسعون للحصول على جنسية مزدوجة بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وأظهرت البيانات الصادرة عن مكتب الإحصاءات الوطنية في المملكة المتحدة (ONS)، أن ما يقرب من 160 ألف مواطن بريطاني يعيشون في إنجلترا وويلز يحملون الآن جواز سفر أيرلندي، بالمقارنة مع ما يقرب من 26000 شخص مولود في المملكة المتحدة، وكان لديهم أيضاً جواز سفر أيرلندي في عام 2011، عندما تم تسجيل آخر تعداد سكاني.

وفي عام 2021، كان غالبية (84.4%) من سكان المملكة المتحدة في إنجلترا وويلز يحملون جواز سفر واحد فقط، حسبما أظهرت أرقام التعداد السكاني للمملكة المتحدة لعام 2021، ولكن كانت هناك زيادة في عدد أولئك الذين يحملون جواز سفر أيرلندي على مدى فترة العشر سنوات.

ويقال إن الارتفاع في عدد المواطنين المزدوجين يمكن أن يعزى إلى خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي.

وقال مكتب الإحصاءات الوطنية إن هناك اختلافات في السن بين المواطنين مزدوجي الجنسية، حيث إن الزيادة في عدد المواطنين المزدوجين البريطانيين والأوروبيين كانت مدفوعة في المقام الأول بالفئات العمرية الأصغر سنا.

وفي الوقت نفسه، تم تسجيل أن حاملي جوازات السفر البريطانية/الأيرلندية أكبر سناً، بمتوسط ​​عمر 47 عاماً، وكان متوسط ​​عمر المواطنين المزدوجين من خارج الاتحاد الأوروبي 22 عاماً، في حين كان متوسط ​​عمر حاملي جوازات السفر الأيرلندية فقط 33 عاماً.

كما أشارت النتائج، إلى أن الزيادة التي استمرت عقداً من الزمن في عدد المواطنين المزدوجين في المملكة المتحدة/أيرلندا كانت أكثر وضوحاً بين الأفراد الذين تتراوح أعمارهم بين 50 إلى 70 عاماً، مما يشير إلى أن الكثيرين اعتمدوا جنسيتهم المزدوجة فقط في الآونة الأخيرة على الرغم من انتقالهم إلى إنجلترا وويلز قبل سنوات.

في التوزيع الجغرافي، وجد مكتب الإحصاءات الوطنية أن 39.1% من حاملي جوازات السفر البريطانية والاتحاد الأوروبي المولودين في المملكة المتحدة في إنجلترا وويلز كانوا يقيمون في لندن خلال تعداد عام 2021.

وقالت هيئة الإحصاء إن الأسباب الكامنة وراء حمل جوازات سفر متعددة من المحتمل أن تختلف بين أولئك الذين حصلوا على جواز سفر بريطاني أولاً وأولئك الذين حصلوا في البداية على جواز سفر غير بريطاني. والجدير بالذكر أن التعداد لم يجمع بيانات عن موعد الحصول على جوازات السفر.

تصويت / تصويت

هل الهجرة واللجوء إلى دول الغرب

عرض النتائج
الحصول على الجنسية
0%
حياة افضل
50%
كلاهما
50%

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!