الوضع المظلم
الثلاثاء 25 / يونيو / 2024
  • ارتفاع الأسعار والسياحة.. علاقة مُتناقضة لا تجد محلاً في أوروبا

  • حجوزات الطيران إلى شمال أوروبا، ارتفعت خلال الفترة من يونيو إلى أغسطس بنسبة 25 في المائة مقارنة بالعام السابق
ارتفاع الأسعار والسياحة.. علاقة مُتناقضة لا تجد محلاً في أوروبا
السياحة في أوروبا \ تعبيرية \ مصدر الصورة: Pixabay

المهاجرون الآن - متابعة

امتدادً من طوابير الزوار الذين ينتظرون لساعتين عند برج إيفل في باريس، وصولاً إلى وضع أثينا حداً أقصى لزوار قلعة الأكروبوليس المكتظة، كان من الصعب عدم ملاحظة فيض السياح العائدين إلى أوروبا هذا الصيف.

وذلك على الرغم من الارتفاع الكبير في الأسعار، حيث زادت حجوزات الطيران إلى شمال أوروبا خلال الفترة من يونيو إلى أغسطس بنسبة 25 في المائة مقارنة بالعام السابق، وفقا لشركة جمع البيانات فوروارد كيز، وزادت بنسبة 13 في المائة إلى جنوب أوروبا.

فيما كانت حجوزات الفنادق حول القارة في يوليو أقل بنسبة 4 في المائة فقط من مستويات ما قبل الجائحة للشهر نفسه من 2019، تبعاً لشركة تزويد بيانات الصناعة إس تي آر، وازداد الارتفاع في متوسط أسعار الغرف اليومية في النقاط الساخنة مثل باريس، حيث كانت أعلى بنسبة 79 في المائة في يوليو من هذا العام مقارنة بعام 2019.

بينما نعمت صناعة السياحة في المنطقة بأفضل موسم صيفي لها منذ ما قبل الجائحة حيث ساعدت الزيادة في مجموع الزوار الأمريكيين في تعويض تأثير الحرارة الشديدة والتضخم المستحكم.

ورجحت أوليفيا جريجوار وزيرة السياحة الفرنسية، الأسبوع الماضي أن يستفيد البلد الأكثر زيارة في العالم من مكاسب قياسية غير متوقعة تراوح بين 64 مليار يورو و67 مليار يورو من السياحة الدولية هذا العام بعد موسم صيف "جيد للغاية".

فيما استقبلت إسبانيا 47.6 مليون زائر أجنبي في الأشهر السبعة حتى نهاية يوليو، تبعاً لمكتب الإحصاءات الوطني أي إن إي، بزيادة 21 في المائة عن الفترة عينها من العام الماضي وأقل بنسبة 0.8 في المائة فقط عن مستويات عام 2019.

وذكر إدواردو سانتانير، الرئيس التنفيذي للجنة السفر الأوروبية، إنه "رغم الوضع الاقتصادي"، فإن اقتصادات المنطقة تعززت بفضل "موسم عطلات مميز".

وأرجع سايمون فنسنت، رئيس منطقة أوروبا، والشرق الأوسط وإفريقيا في مجموعة هيلتون الفندقية، نجاح موسم الصيف إلى "مرونة المستهلك وعدد الزائرين الأمريكيين"، لافتاً إلى أنه "يوجد عدد كبير من الأمريكيين في لندن في الوقت الحالي".

تصويت / تصويت

هل الهجرة واللجوء إلى دول الغرب

عرض النتائج
الحصول على الجنسية
0%
حياة افضل
25%
كلاهما
75%

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!