الوضع المظلم
الأحد 14 / يوليو / 2024
  • اعتقال زعيم عصابة "موكرو مافيا"...أسسها مغاربة من أصل هولندي

  • تُعتبر من أخطر ثلاث مافيات تنشط في أوروبا، إلى جانب المافيا الألبانية وكارتيل البلقان
اعتقال زعيم عصابة
القبض على زعيم العصابة - الصورة من مقطع فيديو بثته الشرطة الإسبانية على منصة يوتيوب

متابعات وترجمات

الشرطة الإسبانية تُلقي القبض على ستة أشخاص من بينهم زعيم عصابة "موكرو مافيا" بتهمة غسل الأموال.

تمكنت الشرطة الإسبانية في عملية أمنية مشتركة مع الإنتربول من اعتقال ستة أشخاص، من بينهم زعيم عصابة "موكرو مافيا" الهولندي من أصل مغربي كريم بوياخريشان، بتهمة غسل ستة ملايين يورو من عائدات تجارة المخدرات.

ونشرت الشرطة مقطع فيديو عن العملية أدناه.

 

وتعود تفاصيل العملية إلى عام 2014، حيث بدأت السلطات رصد نشاطات عصابة "موكرو مافيا" في إسبانيا وهولندا، بعد تصفية شقيق زعيمها "كريم"، وذلك بحسب صحيفة الإلسبانول الإسبانية.

وتصاعدت حدة الصراعات بين عصابات المخدرات في تلك الفترة، مما دفع بالسلطات إلى تكثيف جهودها لمكافحة هذه العصابات.

وبعد تحقيقات استمرت لسنوات، تمكنت الشرطة من تحديد مكان زعيم العصابة "كريم" واعتقاله في إقليم ماربيا (جنوبي إسبانيا)، إلى جانب خمسة أشخاص آخرين في إقليمي ملقا (جنوب) ومليلية.

ويعتبر بوياخريشان من أخطر المجرمين المطلوبين من قبل السلطات الهولندية، ويُزعم أنه كان حلقة وصل رئيسية بين مهربي المخدرات في أمريكا اللاتينية وأوروبا.

وكشفت التحقيقات أن زعيم العصابة "كريم" كان يدير شبكة واسعة لغسل الأموال عبر شركات في إسبانيا والمغرب وجمهورية الدومينيكان وهولندا وبعض الدول العربية.

كما تمكنت الشرطة من حجز 75 ألف يورو نقدا ومجوهرات بقيمة 10 آلاف يورو وسلاحين ناريين، بالإضافة إلى وثائق تثبت ملكية 172 عقارا بقيمة 50 مليون يورو، وثلاثة ملايين يورو من 148 حسابا مصرفيا.

وبحسب الشرطة، استخدمت العصابة شركات في تايلاند لغسل الأموال، وشراء منازل فاخرة من خلال رجال واجهة، واستخدام خدمة "الحوالة" لتحويل الأموال.

ويوجد زعيم العصابة "كريم" حاليا رهن الاعتقال في إسبانيا، ومن المتوقع تسليمه لاحقا إلى هولندا لمحاكمته بتهمة تهريب المخدرات الصلبة.

عن العصابة

تأسست عصابة "موكرو مافيا" في هولندا من قبل مغاربة من أصل هولندي، وتُعتبر من أخطر ثلاث مافيات تنشط في أوروبا، إلى جانب المافيا الألبانية وكارتيل البلقان.

وتُعرف العصابة باستخدام العنف والقتل في تصفية حساباتها مع العصابات الأخرى، وتُقدر عائدات تجارة المخدرات التي تديرها العصابة بمئات الملايين من اليورو سنويا.

تصويت / تصويت

هل الهجرة واللجوء إلى دول الغرب

عرض النتائج
الحصول على الجنسية
0%
حياة افضل
25%
كلاهما
75%

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!