الوضع المظلم
الأربعاء 22 / مايو / 2024
  • الأمم المتحدة: لدينا قائمة بأسماء المتورطين بجرائم ضد الإنسانية بحق المهاجرين في ليبيا

  • ارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية بحق المهاجرين.. وسيتم مشاركة الأدلة مع المحكمة الجنائية الدولية
الأمم المتحدة: لدينا قائمة بأسماء المتورطين بجرائم ضد الإنسانية بحق المهاجرين في ليبيا
جرائم ضد الإنسانية يتعرض لها المهاجرون في ليبيا

المهاجرون الآن

قالت لجنة تقصي الحقائق التابعة للأمم المتحدة بشأن ليبيا، إن لديها مبررات معقولة تدعم الاعتقاد بارتكاب مجموعة واسعة من جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية، من بينها جرائم بحق المهاجرين. كما قالت إنها ستشارك الأدلة مع المحكمة الجنائية الدولية بما في ذلك قائمة بأسماء المتورطين.

يأتي ذلك في وقت يسجل فيه خفر السواحل الإيطالية قدوم نحو 650 مهاجر على متن قارب صيد مساء الأحد، وصل بلدة روتشيلا ايونكا، وفقاً لما ذكرت وكالة الأنباء الإيطالية " انسا".

وكان القارب الذي يبلغ 30 مترا قد غادر من ليبيا، ويسير في  البحر منذ خمسة أيام. وهو ينقل رجالا، جاءوا من سوريا وباكستان ومصر وبنغلاديش. وقد وصلوا البلدة بدون مساعدة من قوات خفر السواحل أو رجال الانقاذ المدنيين، وفق وكالة "إنسا".

 من ناحية أخرى، أنقذت منظمة أطباء بلا حدود 190 مهاجرا من البحر المتوسط ونقلتهم إلى بلدة باري بجنوب إيطاليا.

وقالت المنظمة إن سفينة " جيو بارينتس" التابعة لها وصلت الميناء على ساحل البحر الادرياتيكي. وكانت السفينة قد حملت مهاجرين الجمعة الماضية من قارب خشبي، بينهم عدد من القصر الذين كانوا بمفردهم.

 ووفقا للاحصاءات الرسمية، فإن إيطاليا سجلت أكثر من 21 ألف مهاجر منذ بداية كانون الثاني/يناير الماضي، أو أكثر من ثلاث مرات عدد المهاجرين الذين تم تسجيلهم في كل من العامين الماضيين، حينما بلغ عدد المهاجرين الذين وصلوا إيطاليا سنويا نحو 6000 مهاجر.

تصويت / تصويت

هل الهجرة واللجوء إلى دول الغرب

عرض النتائج
الحصول على الجنسية
0%
حياة افضل
67%
كلاهما
33%

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!