الوضع المظلم
الثلاثاء 18 / يونيو / 2024
  • الإسلام وسُبل الحرية والتسامح...شعار مؤتمر دولي في باريس حول الإسلام

الإسلام وسُبل الحرية والتسامح...شعار مؤتمر دولي في باريس حول الإسلام
ملص الفعالية

ينعقد في معهد العالم العربي بباريس، يومي 28 و29 ايار مايو 2024، مؤتمر دولي حول الإسلام بنسخته الثالثة وتنظمه جمعية "الإسلام في القرن الحادي والعشرين" تحت شعار "الإسلام، وسُبل الحرية والتسامح".

ويسعى المنظمون حسب البيان الصحفي الذي وصل المهاجرون الآن نسخة عنه، أن يكون المؤتمر منصة مهمة للحوار والنقاش حول الإسلام في العالم المعاصر، حيث يجمع نخبة من المتخصصين والخبراء والباحثين والأكاديميين من مختلف أنحاء العالم لمناقشة قضايا ملحة مثل فهم الإسلام بشكل أفضل بعيدًا عن النظرة الشمولية التي تلغي الخصوصيات، سيسعى المؤتمر لفهم الإسلام كدين متنوع ولا مركزي.

أيضاً، عن تعزيز دور الإسلام في الاستقرار حيث يناقش المؤتمر دور الإسلام في تحقيق السلام والازدهار للمجتمعات، خاصة تلك التي يعيش فيها المسلمون كأقلية.

كما سيتناول المؤتمر ظاهرة التعصب من كلا الاتجاهين، "تعصب المسلمين تجاه غير المسلمين" و "تعصب غير المسلمين تجاه المسلمين".

ويركز المؤتمر على أهمية التعليم الديني العلماني في تعزيز التسامح، مع مناقشة تحدياته في ظل المعالجة الإعلامية والسياسية للإسلام.

ويعمد المؤتمر إلى خلق حوار مفتوح حول التحديات المعاصرة المتعلقة بالإسلام، وتعزيز قبول التنوع الديني.

اقرأ هذا الخبر: هذه باريس وليست فيشي...مسيرة احتجاجية ضد تصريحات مارين لوبان

أهمية المؤتمر:

وتنطلق أهمية المؤتمر من ازدياد الاهتمام بالإسلام في الغرب مع تزايد أعداد المسلمين في المجتمعات الغربية، لكن غالبًا ما تفتقر هذه المجتمعات إلى فهم كامل للإسلام.

ويسعى المؤتمر لمقاربة جديدة لمكافحة الفكر المتطرف من خلال تبني نهج الإصلاح ضد التشدد وخطاب الكراهية، وتعزيز الحوار بين الأديان وخلق عالم يتقبل التنوع الديني.

تصويت / تصويت

هل الهجرة واللجوء إلى دول الغرب

عرض النتائج
الحصول على الجنسية
0%
حياة افضل
33%
كلاهما
67%

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!