الوضع المظلم
الخميس 30 / مايو / 2024
  • البرتغال تتفوق على الدول الأوروبية.. بظروف التقاعد

  • تعدّ البرتغال إحدى الدول الأوروبية ذات الأسعار المعقولة بالنظر لانخفاض تكلفة المعيشة فيها
البرتغال تتفوق على الدول الأوروبية.. بظروف التقاعد
تقاعد \ تعبيرية \ مصدر الصورة: Pixabay

المهاجرون الآن - متابعة

يعتبر التقاعد مرحلة يتطلع إليها الكثيرون للعيش فيها بأمانٍ وأحلام مشرقة، وذلك عقب سنوات طويلة من العمل والتعب، حيث يسعى الكل بقضاء أوقاتهم في استراحة مستحقة وتحقيق الأمور التي قد جرى تأجيلها خلال سنوات الشباب، ومن ضمن تلك الأحلام هي السفر حول العالم والعيش برفاهية.

بالصدد، أفصح تقرير صدر في يونيو، من قبل شركة النقل والسفريات "Moving to Spain"، حول أفضل الدول الأوروبية للتقاعد فيها بناءً على مجموعة عوامل وهي: السكان ومتوسط العمر المتوقع وتكلفة المعيشة وأسعار المساكن وسهولة التأشيرات والأمان وجودة الشواطئ وأيضا امكانيات الرعاىة الصحية.

وفيما يلي "أفضل 10 دول للتقاعد فيها في أوروبا" وفق قائمة "Moving to Spain":

  1. البرتغال
  2. إسبانيا وإيطاليا
  3. اليونان
  4. بلغاريا
  5. فرنسا
  6. سلوفينيا
  7. كرواتيا
  8. مالطا
  9. أيرلندا

وجاءت البرتغال ك أفضل دولة في أوروبا للتقاعد فيها، حيث تعدّ إحدى الدول الأوروبية ذات الأسعار المعقولة بالنظر لانخفاض تكلفة المعيشة فيها، في المتوسط، تقل تكلفة المعيشة، باستثناء الإيجار، بنسبة 29% تقريباً مقارنة بالولايات المتحدة، تبعاً لـ"SmartAsset".

فيما تعادلت كل من إسبانيا وإيطاليا بالمركز الثاني، إذ تعدّ تكلفة المعيشة في إسبانيا، باستثناء الإيجار ، أقل بنسبة 34% تقريباً مما هي الحالية في الولايات المتحدة، وتمكن الدولة المقيمين فيها الوصول إلى برنامج الرعاية الصحية العامة الخاص بها.

وتشتهر إسبانيا بثقافتها الرائعة وهندستها المعمارية في مدن مثل مدريد وبرشلونة وفالنسيا وغيرها، وقد جرى تصنيف برشلونة، إسبانيا، كأسعد وجهة لقضاء العطلات في أوروبا خلال عام 2023، تبعاً لـ"Club Med".

وحسب البنك الدولي، يصل متوسط العمر المرجح في إيطاليا إلى 83 عاماً أثناء عام 2021، كما يلفت التقرير، إلى أن نسبة الأشخاص الذين تصل أعمارهم إلى 65 عاماً، وأكثر في إيطاليا هي الأعلى مقارنة بأي دولة أخرى في أوروبا.

بينما يقل الإيجار في إيطاليا بنسبة 55.3% بالمقارنة مع الولايات المتحدة، فيما تصل تكلفة المعيشة الإجمالية، باستثناء الإيجار، إلى أقل بنسبة 14.7%.

وتصنف منظمة الصحة العالمية نظام الرعاية الصحية بإيطاليا على أنه ثاني أفضل نظام في العالم، للاستفادة من الرعاية الصحية في الدولة، ينبغي أن تكون مقيماً، حيث تقدم إيطاليا وفرة من الطعام الرائع ولها تاريخ حافل، فهي موطن لمعالم بارزة مثل الكولوسيوم وبرج بيزا المائل والبانثيون ونافورة تريفي وأكثر من ذلك.حجم الخط

تصويت / تصويت

هل الهجرة واللجوء إلى دول الغرب

عرض النتائج
الحصول على الجنسية
0%
حياة افضل
67%
كلاهما
33%

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!