الوضع المظلم
الثلاثاء 18 / يونيو / 2024
  • الشارقة: النسخة الخامسة من جائزة التراث الثقافي تحت شعار "تراث ثقافي.. تواصل إنساني"

الشارقة: النسخة الخامسة من جائزة التراث الثقافي تحت شعار
الإعلان عن جائزة الشارقة للتراث الثقافي

متابعات

أعلن معهد الشارقة للتراث اليوم عن إطلاق النسخة الخامسة من جائزة الشارقة الدولية للتراث الثقافي، وذلك خلال مؤتمر صحفي عُقد صباح اليوم في مقر مركز التراث العربي. تأتي الجائزة تحت شعار "تراث ثقافي.. تواصل إنساني" بهدف تكريم الجهود المبذولة في مجال الحفاظ على التراث الثقافي وتوثيقه، وتعزيز التواصل بين مختلف الحضارات.

وتقدم جائزة الشارقة الدولية للتراث الثقافي جوائز مالية قيّمة للفائزين، بالإضافة إلى تكريم شخصية العام للتراث الثقافي. تهدف هذه الجائزة إلى تكريم شخصية استثنائية قدمت مساهمات بارزة في مجال التراث الثقافي.

وتحظى جائزة الشارقة الدولية للتراث الثقافي بدعم كبير من حكومة الشارقة، التي تؤكد على أهمية التراث الثقافي في تعزيز الهوية الوطنية وتعزيز الحوار الحضاري.

تقدير جهود رواد التراث

تهدف جائزة الشارقة الدولية للتراث الثقافي إلى تكريم رواد التراث من مختلف أنحاء العالم، وتشمل ثلاثة حقول رئيسية:

  1. أفضل الممارسات في صون عناصر التراث الثقافي: تهدف هذه الفئة إلى تكريم المشاريع والمبادرات المتميزة التي تساهم في الحفاظ على التراث الثقافي المادي والمعنوي.
  2. الرواة وحملة التراث: تهدف هذه الفئة إلى تكريم رواة التراث وحملة الذاكرة الشعبية الذين يساهمون في نقل التراث للأجيال القادمة.
  3. الباحثون البارزون في مجال التراث الثقافي: تهدف هذه الفئة إلى تكريم الباحثين الذين قدموا مساهمات علمية هامة في مجال التراث الثقافي.

وقال الدكتور عبد العزيز المسلم، رئيس معهد الشارقة للتراث ورئيس مجلس أمناء جائزة الشارقة الدولية للتراث الثقافي: "إن جائزة الشارقة الدولية للتراث الثقافي هي مبادرة هامة تهدف إلى تكريم رواد التراث وتعزيز التواصل بين مختلف الحضارات. ونحن ندعو جميع المهتمين بالتراث للمشاركة في هذه الجائزة والمساهمة في الحفاظ على تراثنا الثقافي الغني."

فتح باب الترشيح

يبدأ فتح باب الترشيح لجائزة الشارقة الدولية للتراث الثقافي اعتبارًا من اليوم، ويمكن التقديم من خلال الموقع الإلكتروني للجائزة أو البريد الإلكتروني أو الهاتف.

البريد الإلكتروني:

award@sih.gov.ae

الهاتف

0097165014999

صندوق البريد

الامارات العربية المتحدة – الشارقة صندوق بريد 2258.

تصويت / تصويت

هل الهجرة واللجوء إلى دول الغرب

عرض النتائج
الحصول على الجنسية
0%
حياة افضل
33%
كلاهما
67%

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!