الوضع المظلم
الأحد 26 / مايو / 2024
  • القبض على 9 أشخاص في قضية احتيال استثمار أكثر من 645 مليون يورو

القبض على 9 أشخاص في قضية احتيال استثمار أكثر من 645 مليون يورو
زهرة القنب

نجحت حملة أوروبية مشتركة بدعم من اليوربول في تفكيك بالقبض على 9 أشخاص معظمهم من روسيا مشتبه بهم في شركة احتيال شهيرة معروفة باسم "Juicy Fields"، وعثر على أحدهم في جمهورية الدومينيكان ويمتلك عقاراً هناك.

وبتاريخ 11 نيسان أبريل 2024، نفذ أكثر من 400 ضابط في 11 دولة أوامر اعتقال وأجروا 38 عملية تفتيش للمنازل.

وتم مصادرة أو تجميد مبلغ 4,700,000 يورو في الحسابات المصرفية، و1,515,000 يورو في العملات المشفرة، و106,000 يورو نقدًا، و2,600,000 يورو في الأصول العقارية

وضبطت جهات إنفاذ القانون العديد من المركبات الفاخرة والأعمال الفنية والأموال النقدية ومختلف السلع الكمالية، فضلا عن أعداد كبيرة من الأجهزة الإلكترونية والوثائق.

وفقًا للتقديرات يصل إجمالي الأضرار الناجمة عن الاستثمارات الوهمية في منصة التعهيد الجماعي لزراعة القنب المعلن عنها إلى 645 مليون يورو، لكن الأضرار الفعلية وغير المبلغ عنها يمكن أن تكون أعلى بكثير.

اقرأ هذا الخبر: الانتربول لـ المهاجرون الآن: لا يمكن لسوريا إصدار أوامر توقيف دولية عبر الإنتربول

اسثتمار مزيف

استخدم المشتبه بهم، ومعظمهم من الروس ولكن أيضاً من الجنسيات الهولندية والألمانية والإيطالية واللاتفية والمالطية والبولندية والأردنية والأمريكية والفنزويلية، إعلانات على شبكات التواصل الاجتماعي لجذب الضحايا إلى مواقعهم الإلكترونية. وقد أتاحت هذه المنصات فرصًا واعدة للاستثمار في مجال التعهيد الجماعي في زراعة وحصاد وتوزيع نباتات القنب لاستخدامها في الأغراض الطبية.

وبلغ عدد الضحايا أكثر من 550 ألف شخص حول العالم، معظمهم من أوروبا، وتقدر الخسائر الإجمالية بـ 645 مليون يورو، لكن قد تكون أعلى بكثير.

عملية النصب؟

استخدم المشتبه بهم، بمساعدة إعلانات على وسائل التواصل الاجتماعي، منصات وهمية لزراعة القنب ووعدوا المستثمرين بعوائد سنوية تصل إلى 100%.، وتم دفع "الأرباح" من خلال أموال المستثمرين الجدد، في مخطط نموذجي.

وانهار المخطط في يوليو 2022 عندما لم يعد هناك ما يكفي من المستثمرين الجدد، مما بدأ في كشف عملية النصب الدولية.

تصويت / تصويت

هل الهجرة واللجوء إلى دول الغرب

عرض النتائج
الحصول على الجنسية
0%
حياة افضل
67%
كلاهما
33%

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!