الوضع المظلم
الثلاثاء 16 / أبريل / 2024
  • المكسيك توقف قطارات يستخدمها المُهاجرون للتوجه إلى الولايات المتحدة

  • سجلت ما يقرب من ستة "حالات إصابة أو وفاة مؤسفة" بين الأشخاص الذين صعدوا على متن تلك القطارات
المكسيك توقف قطارات يستخدمها المُهاجرون للتوجه إلى الولايات المتحدة
Photo by Tina Nord: https://www.pexels.com

المهاجرون الآن - متابعة

أعلنت أكبر شركة تشغيل للسكك الحديدية في المكسيك، عن تعليق عمليات العشرات من قطارات الشحن التي يستخدمها المهاجرون في المكسيك للاقتراب من الحدود مع الولايات المتحدة، نظراً لزيادة تدفق الأجانب الذين يتركزون في مناطق مختلفة من البلاد، والمخاطر التي يخوضونها في محاولتهم تحقيق "الحلم الأمريكي".

وذكرت الشركة في بيان لها أن "فيرومكس ستعلق عملياتها مؤقتا على الطرق المتضررة لحماية السلامة الجسدية للمهاجرين وستكون منتبهة للتدابير التي تحددها السلطات على مختلف مستويات الحكومة".

وأشار إلى أن تراكم الأجانب "تزايد بشكل ملحوظ" في الأيام الأخيرة في القطارات وفي ساحات التشغيل، وأشار إلى أنه يوجد في مدينتي توريون وكواويلا أكثر من 1500 شخص؛ وفي إيرابواتو وغواناخواتو، أكثر من 800؛ وفي سان فرانسيسكو دي لوس رومو وأغواسكالينتس، حوالي 1000؛ وعلى الطريق بين تشيهواهوا وسيوداد خواريز، أكثر من 1000 شخص.

وأشارت فيرومكس إلى أن 60 قطاراً، أي ما يعادل سعة 1800 شاحنة، هي تلك التي سيتم إيقافها مؤقتا على الطرق المؤدية إلى شمال البلاد المتأثرة بالأزمة الإنسانية.

ونوهت إلى أنه تم تسجيل ما يقرب من ستة "حالات إصابة أو وفاة مؤسفة" في الأيام الأخيرة بين مجموعات الأشخاص الذين صعدوا على متن الوحدات على الرغم من الخطر الجسيم الذي ينطوي عليه ذلك، وحذرت من أن بينهم عائلات حتى مكونة من الأولاد والبنات.

تصويت / تصويت

هل الهجرة واللجوء إلى دول الغرب

عرض النتائج
الحصول على الجنسية
0%
حياة افضل
50%
كلاهما
50%

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!