الوضع المظلم
الأحد 14 / أبريل / 2024
  • المهاجرون بين دعوات إيطالية لمعالجة أوروبية.. وأخرى بريطانية للصرامة

  • لا يجب أن يتحول البحر الأبيض المتوسط إلى ما يشبه مقبرة كبيرة
المهاجرون بين دعوات إيطالية لمعالجة أوروبية.. وأخرى بريطانية للصرامة
الاتحاد الأوروبي

المهاجرون الآن - وكالات ومتابعات

دعا أمس الثلاثاء، أنطونيو تاياني، نائب رئيسة الوزراء ووزير الخارجية الإيطالي، لمعالجة قضية الهجرة على المستوى الأوروبي، ومعالجة أسباب تدفق المهاجرين من إفريقيا، حتى لا يتحول البحر الأبيض المتوسط إلى "مقبرة جماعية" للآلاف منهم.

وذكر تاياني ضمن تصريح إذاعي على المحطة الأولى: "لا يجب أن يتحول البحر الأبيض المتوسط إلى ما يشبه مقبرة كبيرة" لذا "يتعين معالجة مسألة المهاجرين على مستوى استراتيجي" تأخذ في الاعتبار "سلسلة من العوامل المساهمة التي تدفع ملايين الأشخاص نحو الهجرة إلى أوروبا".

فيما أكدت من جهتها، وزيرة الداخلية البريطانية سويلا برافرمان، على أن الشعب البريطاني يرغب في وضع حد للهجرة غير الشرعية.. مؤكدةً على أنها ستتخذ إجراءات صارمة في هذا الصدد.

وذكرت برافرمان: "يريد الشعب البريطاني منا وضع حد للهجرة غير الشرعية، إنني عاقدة العزم على اتخاذ إجراءات صارمة ضد هؤلاء المحامين غير الأخلاقيين ووقف قوارب المهاجرين غير الشرعيين".

داعيةً في الوقت عينه، إلى التخلص من محاميي الهجرة المحتالين وتقديمهم إلى العدالة، مبينةً أن بعضهم يتصرف بشكل غير نزيه لمساعدة المهاجرين غير الشرعيين على التلاعب بالنظام البريطاني.

تصويت / تصويت

هل الهجرة واللجوء إلى دول الغرب

عرض النتائج
الحصول على الجنسية
0%
حياة افضل
50%
كلاهما
50%

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!