الوضع المظلم
الجمعة 19 / أبريل / 2024
  • الوعي البيئي للتغيرات المناخية يزيد استخدام منصة طقس العرب

  • أول منصة رقمية للطقس في الوطن العربي تقدم وتسجل 215 مليون مشاهدة من قبل 10 مليون مستخدم خلال الربع الأول من 2023
الوعي البيئي للتغيرات المناخية يزيد استخدام منصة طقس العرب
طقس العرب

عمان

سجلت منصة طقس العرب، المنصة الأولى للطقس في الوطن العربي، ارتفاعاً ملحوظاً في نتائج زيارات ومشاهدات موقعها الالكتروني وتطبيقات الهواتف الذكية الخاصة بها من مختلف فئات الجمهور على الصعيد العربي خلال الربع الأول من عام الجاري، حيث بلغ عدد المشاهدات لمنصات طقس العرب ما يقرب 215 مليون مشاهدة، تمت من خلال نحو 10 مليون مستخدم.

وعزت "طقس العرب" هذا التنامي في أعداد المشاهدات والزيارات إلى عدة أسباب منها زيادة الوعي البيئي لدى الناس بشكل عام حول تأثيرات التغيرات المناخية التي تؤثر في العالم بأسره، ورغبة الناس في التعرف على حالة الطقس بشكل يومي، الأمر الذي أصبح مهما لتحسين جودة حياة الناس ومساعدتهم على التخطيط اليومي لأنشطتهم والحفاظ على سلامتهم وسلامة البيئة المحيطة بهم.

كما أسهم التطور التكنولوجي والحلول التقنية التي تعتمدها منصات طقس العرب في إيجاد رابط ما بين بيانات الطقس والحملات الإعلانية والترويجية وكيفية استهداف المستهلكين بناءً على قاعدة البيانات الضخمة التي تمتلكها شركة طقس العرب.

حيث قامت الشركة بتطوير تقنية إعلانية جديدة مبنية على حالة الطقس من خلال ربط الإعلانات والرسائل الترويجية بحالة الطقس المُتوقعة، فمثلاً في حال هطول الأمطار والأجواء الباردة يظهر إعلان مُختلف عن الإعلان الذي سيظهر في الأجواء الربيعية الدافئة، والمعزز بتقنية الاستهداف الجغرافي المحلي والتي تمكن المعلن من الاعلان عن خدماته المختلفة داخل مناطق معينة (المدن، الأحياء) مما سيزيد من فاعلية الإعلان.

عن الشركة

تأسست شركة طقس العرب في العام 2010 بواسطة محمد الشاكر، وذلك بعد نجاح موقع طقس الأردن الذي أطلقه الشاكر في العام 2006، واعتمدت الشركة اسم طقس العرب – ArabiaWeather عام 2010 لتلبية الطلب المتزايد على الخدمة في المنطقة العربية.

وفي عام 2012، فاز الشاكر بجائزة إرنست و يونغ الأردن لرواد الأعمال تحت فئة «الريادي الواعد».

واختارت شركة جوجل تطبيق طقس العرب من ضمن "أفضل التطبيقات على متجر جوجل" للعام 2017، على مستوى العالم من ضمن تطبيقات المُساعدة للحياة اليومية.

وتعتبر المنصة الأولى للطقس في الوطن العربي، وتقدم الشركة عبر موقعها الإلكتروني وتطبيقها الخاص بالهواتف النقالة العديد من الخدمات المتنوعة مثل حالة الطقس اليومية ولمدة 14 يوماً، والنشرات الجوية المفصلة والشهرية والموسمية، وأخبار الطقس محلياً وإقليمياً وعالمياً، إلى جانب مجموعة واسعة من النصائح والإرشادات والمعلومات المتعلقة بالطقس.

وبإمكان مستخدمي تطبيق "طقس العرب" البقاء على اطلاع أولًا بأول بآخر مستجدات الطقس وتنبؤات الحالة الجوية، والأخبار الجوية والعلمية المتنوعة، ومقاطع فيديو متعلقة بالطقس، وتلقي إشعارات بالأحوال الجوية غير المستقرة، مع إمكانية رصدهم للحالة الجوية في مناطقهم مباشرة عبر خاصية "أنت الراصد".       

تصويت / تصويت

هل الهجرة واللجوء إلى دول الغرب

عرض النتائج
الحصول على الجنسية
0%
حياة افضل
50%
كلاهما
50%

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!