الوضع المظلم
الإثنين 15 / أبريل / 2024
  • امتعاض بريطاني من وزيرة الداخلية.. لزعمها فشل التعددية الثقافية

  • أشاد رئيس الوزراء بدلاً من ذلك بـ "الديمقراطية الرائعة متعددة الثقافات" في المملكة المتحدة
امتعاض بريطاني من وزيرة الداخلية.. لزعمها فشل التعددية الثقافية
Photo by Pixabay: https://www.pexels.com

المهاجرون الآن – متابعة

رفض ريشي سوناك مراراً وتكراراً دعم وزيرة داخليته، سويلا برافرمان، بسبب الادعاء بأن التعددية الثقافية "فشلت" في خطابها المثير للجدل في الولايات المتحدة بشأن الهجرة .

وفي ازدراء واضح للوزيرة، أشاد رئيس الوزراء بدلاً من ذلك بـ "الديمقراطية الرائعة متعددة الثقافات" في المملكة المتحدة يوم الخميس - وأصر على أن البلاد قامت "بعمل رائع في دمج الناس".

وحاولت برافرمان التقليل من شأن المزاعم بأن خطابها في واشنطن العاصمة، كان يمهد الطريق لمحاولة القيادة في المستقبل، إذ حذرت من "التهديد الوجودي" لبريطانيا، ومن أن كثرة الهجرة.

وقالت وزيرة الداخلية أيضاً إن "العقيدة المضللة للتعددية الثقافية" "فشلت لأنها سمحت للناس بالقدوم إلى مجتمعنا والعيش حياة موازية فيه".

وبسبب تصريحاتها المتشددة، رفض سوناك - أول رئيس وزراء بريطاني من أصل هندي - مراراً وتكراراً دعم تعليقاتها خلال جولة من المقابلات الإذاعية، قبل مؤتمر حزب المحافظين.

وقال ريشي سوناك إن بريطانيا يمكن أن تكون "فخورة بشكل لا يصدق" بالتعددية الثقافية، ورداً على سؤال عما إذا كان وزير الداخلية مخطئاً، قال سوناك إنه "من المهم أن يلتزم الجميع بالقيم البريطانية"، لكنه يعتقد أن "بلادنا قامت بعمل جيد للغاية في دمج الناس من خلفيات مختلفة".

تصويت / تصويت

هل الهجرة واللجوء إلى دول الغرب

عرض النتائج
الحصول على الجنسية
0%
حياة افضل
50%
كلاهما
50%

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!