الوضع المظلم
الأحد 14 / أبريل / 2024
  • بريطانيا: مضاعفة رسوم الضمان الصحي على العمال المهاجرين

  • تنوي بريطانيا زيادة الرسوم السنوية بما يصل إلى الضعف على العمال المهاجرين للحصول على خدمات هيئة الخدمات الصحية الوطنية
بريطانيا: مضاعفة رسوم الضمان الصحي على العمال المهاجرين
بريطانيا

المهاجرون الآن- متابعات

تنوي بريطانيا زيادة الرسوم السنوية بما يصل إلى الضعف على العمال المهاجرين للحصول على خدمات هيئة الخدمات الصحية الوطنية، وذلك  بموجب خططها لمواجهة الضغوط المتزايدة على الخدمات الصحية، بحسب ما قالت صحيفة The Times البريطانية .

وزارتا الصحة والداخلية في بريطانيا قامتا بمراجعة عددٍ من الخيارات لزيادة الرسوم الصحية الإضافية الخاصة بالمهاجرين بشكل كبير، والتي تكلِّف 624 جنيهاً إسترلينياً في السنة لتصل "على الأقل" إلى 1200 جنيه إسترليني.

الخطط، التي من المتوقع تقديمها إلى وزارة الخزانة في الأسابيع المقبلة، هي وسيلة لجمع مئات الملايين من الجنيهات الإسترلينية من العائدات الإضافية للخدمات الصحية الوطنية في وقتٍ تتعرَّض فيه طاقتها المالية ومواردها لضغوط متزايدة.

وتدرس الوزارتان أيضاً عما إذا كانت الرسوم الإضافية للمهاجرين الأكبر سناً سوف تُرفَع، وهؤلاء المهاجرون من المرجح أن يلجؤوا إلى الخدمات الصحية أكثر من الطلاب الأجانب أو العمال الأصغر سناً.

تنطبق الرسوم على معظم الرعايا الأجانب الذين يأتون للعمل أو الدراسة أو الإقامة مع أسرهم في المملكة المتحدة لمدة ستة أشهر أو أكثر. هناك استثناءات محدودة، بما في ذلك لموظفي هيئة الخدمات الصحية في الخارج وطالبي اللجوء.

وارتفعت الرسوم الصحية الإضافية للمهاجرين إلى 624 جنيهاً إسترلينياً في الفترة من 2015 إلى 2020، من أصل 200 جنيه إسترليني فقط -ودفع الطلاب والأطفال مبلغاً مُخفَّضاً بلغ 470 جنيهاً إسترلينياً- وجمعت هيئة الخدمات الصحية أكثر من ملياري جنيه إسترليني جراء ذلك.

فيما يعتقد الوزراء أن المستويات المرتفعة للهجرة تضع ضغوطاً أكبر على هيئة الخدمات الصحية الوطنية، التي تكافح للتعامل مع أزمة التوظيف وتسجيل قوائم انتظار المستشفيات التي تصل إلى 7.4 مليون مستخدم.

تصويت / تصويت

هل الهجرة واللجوء إلى دول الغرب

عرض النتائج
الحصول على الجنسية
0%
حياة افضل
50%
كلاهما
50%

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!