الوضع المظلم
الثلاثاء 16 / أبريل / 2024
بلجيكا.. لا تسهيلات عمل للأشخاص غير النظاميين
بلجيكا \ تعبيرية \ مصدر الصورة: Pixabay

المهاجرون الآن - متابعة

ضمن خطوة تعكس توسع التوترات حول سياسات الهجرة واللجوء في بلجيكا، لم تقبل وزيرة الدولة لشؤون اللجوء والهجرة، نيكول دي مور، بشكل قاطع فكرة تقديم تسهيلات للأشخاص غير النظاميين للعمل في مهن قليلة، كذلك اقترح رئيس الوزراء الوالوني، إليو دي روبو.

وتبعاً لما ذكرته الوزيرة دي مور، فإن تلك الفكرة تعتبر “وصفة من الماضي”، مشددةً على أنها لم تنجح في الماضي ولا يمكن أن تكون مساًراً مستداماً لسياسة الهجرة.

ونوهت إلى ضرورة أن تبقى سياسة الهجرة متسقة وتحافظ على توازن بين توفير الفرص لأولئك الذين يمكنهم البقاء والعمل بشكل قانوني، وبين تطبيق قوانين اللجوء والهجرة بشكل صارم.

يشار إلى أن هذا النقاش جاء في سياق تصاعد التوترات المرتبطة بقضايا الهجرة في بلجيكا، إذ يرمي القادة السياسيون إلى إيجاد حل متوازن يلبي متطلبات الاقتصاد والمجتمع، في ظل التحديات الكبيرة التي يطرحها الوضع العالمي الراهن.

وفي هذا الصدد، شددت الوزيرة دي مور على أن تسوية الاوضاع الإنساني يمكن أن يكون إستثناءً للأشخاص المستضعفين، وأن الباب لا ينبغي أن يُغلق أمام الأشخاص الذين يبحثون عن فرص عمل قانونية، ولكن يتوجب ضبط تلك العمليات بشكل دقيق وتبعاً للقوانين المعمول بها.

تصويت / تصويت

هل الهجرة واللجوء إلى دول الغرب

عرض النتائج
الحصول على الجنسية
0%
حياة افضل
50%
كلاهما
50%

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!