الوضع المظلم
الخميس 18 / يوليو / 2024
  • بلغاريا واليوروبول يفككان خلية لتهريب المهاجرين

  • أسفرت عملية مشتركة عن اعتقال خمسة مواطنين بلغاريين، ومصادرة مبلغ عشرة آلاف يورو نقداً
بلغاريا واليوروبول يفككان خلية لتهريب المهاجرين
Image by Peter from Pixabay

المهاجرون الآن - متابعة

قامت السلطات البلغارية بتفكيك مجموعة لتهريب المهاجرين، تعمل على أطراف ما يسمى طريق البلقان في 4 أكتوبر، بمساعدة من وكالة الاتحاد الأوروبي للتعاون في مجال إنفاذ القانون، يوروبول.

ووفقاً ليوروبول، قامت المديرية العامة البلغارية لمكافحة الجريمة المنظمة خلال الأشهر الماضية، بالتحقيق فيما إذا كان أي من المشتبه بهم على صلة بالمهاجرين الذين يتم نقلهم بشكل غير قانوني عبر أوروبا، وتحديدًا من تركيا إلى أوروبا الغربية.

واكتشفت السلطات في نهاية المطاف، أن خلية تهريب المهاجرين ساعدت في نقل المهاجرين غير الشرعيين من مدينتي بورغاس ويامبول بشرق بلغاريا، إلى صوفيا، ثم إلى الحدود البلغارية مع صربيا بالسيارة.

وفرضت هذه المجموعة على المهاجرين مبلغاً يتراوح بين 1000 و3000 يورو للشخص الواحد مقابل خدمتهم.

وتشير المعلومات العملياتية المجمعة، إلى أن هذه الخلية اللوجستية جزء من شبكة إجرامية أكبر لتهريب المهاجرين من تركيا إلى أوروبا الغربية عبر بلغاريا وصربيا.

وأسفرت عملية 4 أكتوبر، عن اعتقال خمسة مواطنين بلغاريين، وسبع عمليات تفتيش لمنازل، ومصادرة أشياء مختلفة، بما في ذلك وثائق تأجير السيارات، وعقود شراء وبيع السيارات، ووثائق أخرى تتعلق بالأنشطة الإجرامية، والمعدات الإلكترونية، ومبلغ عشرة آلاف يورو نقداً.

وقد قسم المهربون رحلة النقل غير القانوني إلى مرحلتين: في البداية إلى العاصمة البلغارية صوفيا، ثم إلى الحدود الصربية، وعند وصولهم إلى صوفيا، تم تحديد أماكن للمهاجرين في مناطق نائية لتجنب انتباه الشرطة، وأفادت يوروبول بأن المهربين كانوا ينقلون ما بين عشرة إلى 30 مهاجراً في المرة الواحدة.

تصويت / تصويت

هل الهجرة واللجوء إلى دول الغرب

عرض النتائج
الحصول على الجنسية
0%
حياة افضل
25%
كلاهما
75%

الأكثر قراءة

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!