الوضع المظلم
الأحد 14 / يوليو / 2024
  • بولندا تُجري مُناورات عسكرية قرب حدودها مع روسيا

  • ستشمل المناورات على دبابات وناقلات الجنود المدرعة وروبوتات وطائرات بدون طيار
بولندا تُجري مُناورات عسكرية قرب حدودها مع روسيا
حدود \ تعبيرية \ مصدر الصورة: Pixabay

المهاجرون الآن - متابعة

تجري بولندا في 17 سبتمبر/أيلول، مناورة "نار الخريف" بالقرب من الحدود مع روسيا باستخدام معدات عسكرية تم شراؤها من الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية، وذلك وفق ما ذكرت الخدمة الصحفية للحكومة البولندية.

وعادة ما كانت تستخدم الحدود مع بولندا، لتمرير المهاجرين غير الشرعيين، لكن الحرب الأوكرانية أغلقت بشكل شبه كامل ذلك الطريق.

وقالت السلطات: "للمرة الأولى، سيتمكن المتفرجون من رؤية أحدث الأسلحة أثناء القتال"، وستجرى التدريبات في بيموفو-بيسكا، على بعد 80 كيلومتراً من الحدود مع منطقة كالينينغراد الروسية، سيتم خلالها استخدام 70 وحدة من المعدات.

وسيحتوي موقع الاختبار على دبابات Abrams وK2 وناقلات الجنود المدرعة ROSOMAK وBORSUK وأنظمة HIMARS وHIBNERYT وروبوتات LRR i Talon الخاصة وطائرات FlyEye بدون طيار، كما سيشارك في التدريبات نحو ألف جندي.

وخلال شهر مارس، أعلنت السلطات البولندية عن رغبتها في إنشاء أكبر جيش بري في أوروبا، حيث سيرتفع عدد القوات في البلاد إلى 300 ألف شخص.

بالإضافة إلى ذلك، طلبت السلطات البولندية معدات من كوريا الجنوبية والولايات المتحدة، فيما وافق البنتاغون في نهاية أغسطس، على التسليم المحتمل لـ 96 طائرة هليكوبتر هجومية من طراز AH-64E Apache إلى بولندا مقابل 12 مليار دولار.

تصويت / تصويت

هل الهجرة واللجوء إلى دول الغرب

عرض النتائج
الحصول على الجنسية
0%
حياة افضل
25%
كلاهما
75%

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!