الوضع المظلم
الأحد 26 / مايو / 2024
  • ترحيل اللاجئ العراقي سلوان موميكا من السويد بعد إدانته بحرق المصحف الشريف

  • بعد رفض الاستئناف للبقاء في البلاد
ترحيل اللاجئ العراقي سلوان موميكا من السويد بعد إدانته بحرق المصحف الشريف
العلم السويدي - مصدر الصورة: Pixabay

متابعات

وافقت محكمة الهجرة السويدية على قرار ترحيل اللاجئ العراقي سلوان موميكا الذي أحرق نسخا من المصحف الشريف أكثر من مرة في العاصمة ستوكهولم في حزيران يونيو عام 2023.

وبحسب الإذاعة السويدية يوم أمس الأربعاء، فإن محكمة الهجرة رفضت الاستئناف الذي قدمه العراقي موميكا وصدّقت على قرار مصلحة الهجرة بترحيله من البلاد.

وحصل موميكا قد حصل على تصريح إقامة دائم في السويد عام 2021، لكن تم سحب تصريح الإقامة الدائم ومنحه إقامة مؤقتة حتى أبريل 2024، علماً أن لن يتم تنفيذ قرار ترحيله قبل ذلك التاريخ، كما سيمنع من دخول السويد لمدة 5 سنوات.

وأوضحت المحكمة أن موميكا قدم معلومات كاذبة فيما يتعلق بطلب تصريح الإقامة الخاص به، وبالتالي صدّقت على قرار ترحيله، ومن غير الواضح إلى أي دولة سيتم ترحيله.

إلا أن موميكا عاد لإثارة الجدل بالسويد، بعد تحديه لقرار محكمة الهجرة السويدية القاضي بترحيله من البلاد، معلنا في منشور له على منصة إكس "بقاءه في السويد رغم أنف الجميع".

وشهدت السويد في الآونة الأخيرة تكرار حوادث الإساءة إلى المصاحف أمام مساجد وسفارات دول إسلامية، مما أثار غضبا واسعا في العالم الإسلامي، ودفع بعض العواصم إلى استدعاء الدبلوماسيين السويديين لتسجيل اعتراض رسمي.

تصويت / تصويت

هل الهجرة واللجوء إلى دول الغرب

عرض النتائج
الحصول على الجنسية
0%
حياة افضل
67%
كلاهما
33%

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!