الوضع المظلم
الأحد 14 / يوليو / 2024
  • تطبيقات تساعدك على تجاوز توتر الرحلات الجوية.. تعرف عليها

تطبيقات تساعدك على تجاوز توتر الرحلات الجوية.. تعرف عليها
تطبيقات \ تعبيرية \ مصدر الصورة: Pixabay

المهاجرون الآن - متابعة

قد تجعل المقاعد الضيقة والرحلات المزدحمة والاضطرابات الصحية غير المتوقعة، المسافرين على متن الطائرة يشعرون بالإرهاق والتوتر والضغط، لذلك لا بد من البحث عن أدوات أو تطبيقات تساهم في تخفيف حدة تلك المشكلات.

فمع تطور التكنولوجيا، أضحت هناك تطبيقات مخصصة لكل شيء تقريباً، ومنها: المساعدة في الاسترخاء وتقليل التوتر والقلق أثناء السفر بالطائرة، وإن  كنت تفكر في السفر في وقت قريب، ينبغي عليك تعرف على تلك التطبيقات التي سوف تساعدك في الاسترخاء والتخلص من التوتر خلال رحلتك، ومنها ما يلي:

1- تطبيق SimpliFly:

لو كنت تشعر بالتوتر خلال الطيران، هناك بعض التطبيقات المصممة للمساعدة في تقليل هذا النوع من التوتر، ومنها: تطبيق SimpliFly الذي يوفر مادة تعليمية حول الطائرات والسفر الجوي بشكل عام.

حيث يقدم التطبيق مجموعة متنوعة من مقاطع الفيديو والتسجيلات الصوتية التي تشرح سبب كون الطائرات عموماً وسيلة نقل آمنة، مع تقديم تذكيرات بأن مئات الآلاف من الأشخاص يسافرون بأمان بالطائرات كل يوم.

ويتاح تطبيق SimpliFly لمُستخدمي آيفون في آب ستور، ولمُستخدمي أندرويد في متجر جوجل مجانًا مع إمكانية الاشتراك داخل التطبيق.

2- تطبيق Oak – Meditation & Breathing:

إذا كنت تشعر بالتوتر خلال الطيران، فقد يساعدك التنفس المنتظم أو الاستماع إلى الموسيقى الهادئة في التخلص من هذا التوتر، وهذا ما يقدمه تطبيق (Oak – Meditation & Breathing) عبر تقديم تمارين التنفس البسيطة التي يمكن إجراؤها بسهولة أثناء التنقل.

إذ يتضمن هذا التطبيق البسيط جلسات للتنفس مختلفة قابلة للتخصيص يمكنك تجربتها أثناء السفر على متن الطائرة للاسترخاء وتقليل التوتر والقلق. ويمكنك تخصيص هذه الجلسات بتحديد المدة وأصوات الخلفية وأصوات المنبه للدلالة على بداية الجلسة ونهايتها.

تطبيق Oak – Meditation & Breathing مُتاح لمُستخدمي آيفون في آب ستور بشكل مجاني، مع إمكانية الاشتراك داخل التطبيق.

3- تطبيق Sleepiest: Sleep Meditations:

يعتبر النوم خلال الرحلة الجوية من أفضل الطرق لتجنب القلق والتوتر في الطائرة، ويحتوي تطبيق Sleepiest على أكثر من 440 قصة مهدئة قبل النوم، وأصوات مريحة تساعد في النوم، وحتى لو لم تكن قادراً على النوم خلال الطيران، سيساعدك هذا التطبيق في التخلص من القلق والتوتر.

في قسم Library سترى العديد من المقاطع الصوتية الهادئة والقصص، ويتوفر خيار لفرز القصص وفق الراوي إذا كان صوت معين يساعدك في الاسترخاء بشكل أفضل من غيره، ويحتوي قسم المقاطع الصوتية موسيقى تساعد في الاسترخاء وأصوات طبيعية.

وفي شاشة Create، يمكنك مزج أكثر من 90 صوتاً متوفراً في التطبيق لإنشاء مقطع صوتي مهدئ مخصص لك، وستشعر بالمتعة لدى اختبار أصوات مختلفة تحتوي صوت المطر وبعض الحيوانات لإنشاء مقطع صوتي مميز، على سبيل المثال: يمكنك تجربة المزج بين أصوات البحر وأصوات العصافير.

ويتاح تطبيق Sleepiest: Sleep Meditations لمُستخدمي آيفون في آب ستور بشكل مجاني مع إمكانية الاشتراك داخل التطبيق.

4- تطبيق Barnes & Noble NOOK:

يساهم الاستماع إلى الكتب الصوتية ومشاهدة الأفلام الوثائقية في الاسترخاء وتقليل التوتر خلال السفر بالطائرة، وهناك الكثير من التطبيقات التي توفر كتب صوتية متنوعة يمكنك الاستماع إليها في رحلتك القادمة.

ومن ضمن تلك التطبيقات، تطبيق Barnes & Noble NOOK الذي يوفر مكتبة واسعة من الكتب الصوتية والكتب الإلكترونية للاستمتاع بمحتوى رقمي متنوع.

حيث يحوي هذا التطبيق أكثر من أربعة ملايين كتاب إلكتروني وروايات مصورة ومجلات وأكثر من 300000 كتاب صوتي، ويتعهد التطبيق بتجربة قراءة واستماع غنية وغامرة.

ويتاح تطبيق Barnes & Noble NOOK لمُستخدمي آيفون في آب ستور، ولمُستخدمي أندرويد في متجر جوجل بشكل مجاني، مع إمكانية الاشتراك داخل التطبيق.

تصويت / تصويت

هل الهجرة واللجوء إلى دول الغرب

عرض النتائج
الحصول على الجنسية
0%
حياة افضل
25%
كلاهما
75%

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!