الوضع المظلم
السبت 20 / أبريل / 2024
  • تغريدة تضامن مع اللاجئين تقيل أشهر مذيع في قناة بي بي سي

  • برنامج "مباراة اليوم" على بي بي سي  في أزمة بعد زيادة التضامن مع غاري لينيكر
تغريدة تضامن مع اللاجئين تقيل أشهر مذيع في قناة بي بي سي
الصورة من حساب غاري لينيكر الشخصي على منصة تويتر

المهاجرون الآن- متابعات وترجمات

أعلنت هيئة الإذاعة البريطانية "BBC" إيقاف غاري لينيكر مذيع برنامج "Match of the day" الخاص بمباريات الدوري الإنجليزي.

وقالت الشبكة في بيانها إنها تعتبر "نشاط لينيكر الأخير على وسائل التواصل الاجتماعي انتهاكا لإرشاداتنا".

وأضافت أنه يتعين عليه "الابتعاد عن الانحياز في القضايا السياسية الحزبية أو الخلافات السياسية".

وتابع البيان "عندما يتعلق الأمر بقيادة تغطيتنا لكرة القدم والرياضة، فإن غاري لا يعلى عليه".

وأردف "لم نقل أبدا أن غاري يجب أن يكون منطقة خالية من الرأي، أو أنه لا يمكنه أن يكون لديه وجهة نظر في القضايا التي تهمه، لكننا قلنا إنه يجب أن يبتعد كثيرا عن الانحياز إلى جانب في القضايا السياسية الحزبية أو الخلافات السياسية".

لينيكر نجم منتخب إنجلترا وبرشلونة وليستر سيتي السابق لن يظهر عبر شاشات الشبكة حتى يتوصل لاتفاق مع المسؤولين حول كيفية إدارة حساباته عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وأثارت تغريدة لينكر انتقادات من سويلا برافرمان وزيرة الداخلية البريطانية ولوسي فريزر وزيرة الثقافة، في الدفاع عن حقوق اللاجئين.

وقال لينكر في تغريدة عبر "تويتر": "لا يوجد تدفق هائل، نستقبل لاجئين أقل بكثير من الدول الأوروبية الكبرى الأخرى، هذه مجرد سياسة قاسية بما لا يقاس، موجهة إلى الأشخاص الأكثر ضعفا بلغة لا تختلف عن تلك التي استخدمتها ألمانيا في الثلاثينيات، وأنا خارج الخدمة؟".

 

ووصفت الحكومة مقارنة لينكر بالنازية بأنها غير مناسبة وغير مقبولة بينما قال بعض أعضاء البرلمان إنه يجب عزله.

لم يعلق لينيكر رسمياً على إقالته المؤقتة، على الرغم من أن أحد زملائه السابقين في بي بي سي - دان والكر - قال إنه كان على اتصال مع لينيكر وسأله "ما إذا كان سيتراجع أو ما إذا كانت بي بي سي قد أخبرته أن يتنحى".

وقال والكر إن لينكر رد عليه بأن بي بي سي "أخبرتني أن عليّ أن أتراجع"، وأضاف في القناة الخامسة، حيث يعمل، "يريد غاري لينيكر الاستمرار في تقديم" مباراة اليوم "ولن يعتذر عما قاله،" لكنه أضاف - ويقصد لينيكر - إنه قرار من هيئة الإذاعة البريطانية لإجباره على عدم تقديم البرنامج في الوقت الحالي ".

تضامن تسبب بأزمة للبرنامج

تضامن كل من أيان رايت نجم أرسنال السابق ومحلل الشبكة مع زميله قائلا: "أخبرت بي بي سي أنني لن أظهر السبت، إنه تضامن".

 

الأمر ذاته أعلنه ألان شيرار الهداف التاريخي للدوري الإنجليزي الممتاز قائلا: "لقد أبلغت بي بي سي أنني لن أظهر في البرنامج السبت".

من هو غاري؟

ويعتبر غاري وينستون لينيكر ‏ (مواليد 30 نوفمبر 1960) أشهر مهاجم لكرة القدم الإنجليزية في الثمانينيات وأوائل التسعينيات، وأبرز ما يميزه عدم تلقيه لأي بطاقات إنذار طوال مسيرته الكروية، وكان هداف كأس العالم لكرة القدم 1986 برصيد 6 أهداف، وله أربعة أهداف أخرى في كأس العالم 1990.

ويقدم لينكر برنامج "مباراة اليوم" على بي بي سي  منذ عام 1999 وهو صاحب الراتب الأعلى في الشبكة.

مباراة اليوم

برنامج رئيسي لكرة القدم في بي بي سي، ويختصر باسم MOTD، ويعرض على BBC One يوم السبت خلال موسم كرة القدم الإنجليزية، حيث يُظهر أبرز مباريات اليوم في الدوري الإنجليزي الممتاز باركليز.

ويعتبر أحد أطول البرامج التي تبثها هيئة الإذاعة البريطانية (BBC)، وقد تم بثه على الهواء منذ عام 1964، ولا يبث بانتظام، وغالباً تُستخدم العلامة التجارية "Match of the Day" للتغطية الحية لكرة القدم على قناة BBC.

تصويت / تصويت

هل الهجرة واللجوء إلى دول الغرب

عرض النتائج
الحصول على الجنسية
0%
حياة افضل
67%
كلاهما
33%

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!