الوضع المظلم
الخميس 30 / مايو / 2024
  • تفاقم أزمة استقبال اللاجئين في بلجيكا

  • و21 قاصر يبيتون بضع ليالٍ في الشارع
تفاقم أزمة استقبال اللاجئين في بلجيكا
بروكسل

المهاجرون الآن - بروكسل 

تفاقمت أزمة طالبي اللجوء في بروكسل خلال الأسابيع القليلة الماضية، بسبب نقص في مراكز الإيواء، ما اضطر بعض طالبي اللجوء من قصّر لقضاء ليلة أو أكثر في العراء.

ففي الأسابيع الأخيرة لم يعد هناك متسع في مراكز الاستقبال التابعة للوكالة الفدرالية لاستقبال اللاجئين (Fedasil) ولم يعد هناك أي مكان شاغر منذ بداية هذا الأسبوع، فكان على القصر غير المصحوبين بذويهم النوم في الخارج، من أجل توفير أماكن للفئات الأكثر ضعفًا (القصر الأصغر سناً، والنساء والأطفال).

 هذا ما دفع وزيرة الدولة لشؤون اللجوء والهجرة نيكول دي مور إلى إصدار تعليمات للوكالة بضرورة إلزام طالبي اللجوء الذين لديهم عقزد عمل طويل الأجل بمغادرة مراكز الاستقبال خلال شهر من تاريخ تبليغهم، وبحسب مسح سابق أجراه بنك  Crossroads  للتأمين الاجتماعي، فإن حوالي 2000 طالب لجوء لديهم عقد عمل طويل الأجل قادرين على السكن في أماكن خاصة.

 وبحسب وزير الخارجية، فإن مغادرة هؤلاء للأماكن التي يشغلونها في مراكز الإيواء التابعة للوكالة، من شأنه أن يريح النظام المثقل بالأعباء على المدى القصير.

و قالت نيكول دي مور إنها وضعت خطة شتوية على طاولة الحكومة للتعامل مع تدفق طالبي اللجوء، تنص على زيادة سعة الاستقبال في ظل تزايد تدفق اللاجئين.

ومن الجدير بالذكر بأنه مع بداية العام الحالي 2022 ، افتتحت Fedasil بالفعل أكثر من 5000 مكان استقبال جديد ووظفت 600 موظف إضافي، كما حصلت الوكالة الفيدرالية أيضًا على إذن لتشغيل 35000 مكانًا إضافياً لكنها لم تنجح  بسبب نقص الموظفين.

تصويت / تصويت

هل الهجرة واللجوء إلى دول الغرب

عرض النتائج
الحصول على الجنسية
0%
حياة افضل
67%
كلاهما
33%

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!