الوضع المظلم
السبت 20 / أبريل / 2024
  • تفكيك عصابة خطيرة لتجارة المخدرات وغسيل الأموال في 6 دول من بينها دولة عربية

  • تعد الأخطر في العالم
تفكيك عصابة خطيرة لتجارة المخدرات وغسيل الأموال في 6 دول من بينها دولة عربية
صورة من موقع وكالة الشرطة الأوروبية

لاهاي – متابعات ووكالات

أعلنت شرطة الاتحاد الأوروبي "يوروبول" يوم أمس الاثنين 28 نوفمبر تشرين الثاني 2022 أنها ساعدت في تنسيق عملية لضبط تنظيم عصابات يدار من عناصر في الإمارات العربية المتحدة ويعتقد أنه يتحكم فيما يصل إلى ثلث تجارة الكوكايين وغسيل الأموال في أوروبا.

وشارك فريق دولي ضم شرطة الإتحاد الأوروبي، وإسبانيا وبلجيكا وهولندا وفرنسا والولايات المتحدة الأميركية والإمارات العربية المتحدة في تنفيذ عملية القاء قبض على 49 عضو من التنظيم في عملية حملت اسم "ضوء الصحراء – ديزيرت لايت"، في مداهمات ضمن بلجيكا وفرنسا وهولندا وإسبانيا والإمارات في الفترة من 8 إلى 19 نوفمبر/ تشرين الثاني الحالي، وتم ضبط أكثر من 30 طنا من المخدرات خلال التحقيقات.

وذكر موقع "اليوروبول" بأن التخطيط للعملية كان على مدى عامين، مضيفة أن دبي أوقفت 6 مشتبهين من "المهمين للغاية"، اثنان منهما على ارتباط بأشخاص في هولندا، إضافة إلى شخصين على صلة بالتنظيم في فرنسا، وشخصين على ارتباط بأفراد العصابة في اسبانيا.

وأوقف الفريق الدولي أيضاً 13 شخصًا في إسبانيا، و10 في بلجيكا، و6 في فرنسا، في حين تم إيقاف 14 شخصا في هولندا العام الماضي في إطار العملية نفسها.

وذكر مدعون عامون في هولندا أنهم سيطلبون تسليم اثنين من المشتبه بهم من الإمارات العربية المتحدة، أحدهما في السابعة والثلاثين من عمره يحمل الجنسيتين الهولندية والمغربية، تم توقيفه بشبهة استيراد آلاف الكيلوغرامات من الكوكايين إلى هولندا في عامي 2020 و2021.

تصويت / تصويت

هل الهجرة واللجوء إلى دول الغرب

عرض النتائج
الحصول على الجنسية
0%
حياة افضل
67%
كلاهما
33%

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!