الوضع المظلم
الخميس 30 / مايو / 2024
  • توقعات بشلل الحركة المرورية في فرنسا نتيجة إضرابات الثلاثاء الأسود غداً

  • قد تتغير حركة المواصلات
توقعات بشلل الحركة المرورية في فرنسا نتيجة إضرابات الثلاثاء الأسود غداً
محطة قطارات - باريس

باريس

تشهد فرنسا اضراب واسع غداً الثلاثاء 31 كانون الثاني يناير بعدما جددت النقابات العمالية دعوتها إلى الخروج في مظاهرات احتجاجا على خطة الحكومة لإصلاح نظام التقاعد، في حين تصر الحكومة على رفع سن التقاعد إلى 64 عاما.

ويأتي اضراب "الثلاثاء الأسود" كما أطلقت عليه بعض الجهات بعد حوالي 10 أيام من اضراب "الخميس الأسود" الذي نظمته النقابات في 19 كانون الثاني يناير الحالي.

ومن المنتظر أن يؤثر الإضراب بشدّة في خدمات المواصلات العامة، بالإضافة إلى حركة الطيران.

وقالت هيئة الطيران المدني الفرنسية في بيان إنها طلبت من شركات الطيران خفض برامج رحلاتها 20% في مطار باريس أورلي يوم غد، لكنها أضافت أنه على الرغم من هذا الإجراء الوقائي، يمكن توقع حدوث تأجيل لبعض الرحلات.

 كما يُتوقّع أيضا توقف المدارس والإدارات، وقد أعلنت فعلياً بعض السلطات المحلية إغلاق مواقع عامة مثل الملاعب الرياضية.

وتنشر المهاجرون الأن توقعات حركة المرور التي ترجمتها من مواقع المواصلات الرسمية في البلاد، حيث ستكون الحركة متقطعة للغاية على كافة شبكات المواصلات.

ونشرت شركة RATP نصائح لجميع المسافرين الذين لديهم إمكانية العمل عن بعد، أو تأجيل رحلاتهم على الشبكة في ذلك اليوم واعتذرت عن ظروف النقل المخطط لها.

حركة المترو المتوقعة وذلك حسب التالي:

خط المترو 1 وخط المترو 14:

حركة المرور العادية مع مراعاة الإزدحام، وسيتم إغلاق خط المترو 14 الساعة 10:00 مساءً.

يرجى ملاحظة أنه في خط المترو 1 ، المحطات التالية مفتوحة فقط خلال ساعات الذروة (7:30 صباحًا حتى 9:30 صباحًا و 4:30 مساءً حتى 7:30 مساءً): وهي:

Reuilly-Diderot ، Bastille ، Champs Elysées - Clémenceau. محطة Hôtel de Ville مفتوحة فقط خلال ساعة الذروة الصباحية  

خط المترو 4:

سيكون هناك رحلة واحدة من أصل رحلتين في أوقات الذروة، ورحلة واحدة من أصل 4 خارج ساعات الذروة مع مراعاة الإزدحام، والمحطات التالية مغلقة طوال اليوم:

 Simplon، Strasbourg - Saint Denis، Réaumur-Sébastopol، Cité، Montparnasse-Bienvenüe، Alésia.

خط المترو 2:

سيكون هناك رحلة واحدة من أصل رحلتين بين الساعة 5:30 صباحاً و 8:00 مساءً (الخط مغلق خارج هذه الأوقات)، والمحطات التالية مفتوحة فقط خلال ساعات الذروة:

Stalingrad و Villiers.

خط المترو 12:

رحلة واحدة من أصل 3 رحلات في أوقات الذروة ورحلة واحدة من أصل 4 خارج ساعات الذروة، وفقط بين الساعة 5:30 صباحاً و 8:00 مساءً (والخط مغلق خارج هذه الأوقات)، والمحطات التالية مغلقة:

Pasteur، Montparnasse-Bienvenue.

وتعمل الخطوط التالية فقط خلال ساعات الذروة (من 7:30 صباحاً إلى 9:30 صباحاً ومن 4:30 مساءً إلى 7:30 مساءً) أو خلال ساعات الذروة الممتدة، والخطوط مغلقة خارج هذه الساعات

خط المترو 5:

قطار واحد من 3 (6:30 صباحًا إلى 9:30 صباحًا و 4:30 مساءً حتى 7:30 مساءً الخط مغلق خارج هذه الأوقات). المحطات التالية مغلقة: Hoche و Laumière و République و Richard Lenoir و Campo Formio.

خط المترو 7:

قطار واحد من أصل 3 (6:30 صباحًا إلى 9:30 صباحاً ومن 4:00 مساءً إلى 7:30 مساءً الخط مغلق خارج هذه الساعات). المحطات التالية مغلقة: Château-Landon و Cadet و Opéra و Tolbiac.

خط المترو 7 :

قطار واحد من أصل 3 (6:30 صباحاً إلى 9:30 صباحاً ومن 4:00 مساءً إلى 7:30 مساءً، والخط مغلق خارج هذه الأوقات).

خط المترو 9:

قطار واحد من أصل 2 (6:30 صباحاً إلى 9:30 صباحاً و 4:30 مساءً حتى 7:30 مساءً الخط مغلق خارج هذه الأوقات)، والمحطات التالية مغلقة:

Trocadéro، Richelieu-Drouot، Grands Boulevards، Strasbourg - Saint-Denis، République

خط المترو 10:

قطار واحد من أصل 3 (6:30 صباحاً حتى 9:30 صباحاً و 4:30 مساءً حتى 7:30 مساءً الخط مغلق خارج هذه الساعات)، والمحطات التالية مغلقة:

La Motte-Picquet - Grenelle، Duroc.

خط المترو 3:

قطار واحد من أصل 3 (7:30 صباحاً إلى 9:30 صباحاً و 4:30 مساءً حتى 7:30 مساءً والخط مغلق خارج هذه الساعات) فقط بين Pont de Levallois - Bécon و Havre-Caumartin (ال الخط مغلق طوال اليوم بين Havre-Caumartin و Gallieni).

خط المترو 6:

قطار واحد من أصل 3 (6 صباحًا إلى 10 صباحًا ومن 4:30 مساءً إلى 7:30 مساءً الخط مغلق خارج هذه الساعات) فقط بين Nation و Denfert - Rochereau (الخط مغلق طوال اليوم بين Denfert - Rochereau و Charles de Gaulle - Star).

خط المترو 8:

قطار واحد من أصل 3 (6:30 صباحاً إلى 9:30 صباحاً ومن 4:30 مساءً إلى 7:30 مساءً الخط مغلق خارج هذه الساعات) بين Créteil - Pointe du Lac و Reuilly-Diderot (الخط مغلق طوال اليوم بين Reuilly-Diderot و Balard).

خط المترو 11:

قطار واحد من أصل 3 (6:30 صباحًا إلى 9:30 صباحًا) على الخط بأكمله وقطار واحد من 5 بعد الظهر (4:30 مساءً إلى 7:30 مساءً) فقط بين Mairie des Lilas و Belleville (الخط مغلق بين Belleville و Châtelet)، والخط مغلق بالكامل خارج ساعات الذروة.

خط المترو 13:

قطار واحد من أصل 3  بين Saint-Denis - University و Asnières-Gennevilliers - Les Courtilles and Invalides (6:30 صباحاُ - 9:30 صباحاً) وبين Saint-Denis - University و Asnières-Gennevilliers - Les Courtilles و Champs Elysées – Clémenceau (4:30 مساءً - 7:30 مساءً)، والخط مغلق طوال اليوم بين Invalides و Châtillon - Montrouge ، كما يتم إغلاق الخط بالكامل خارج ساعات الذروة.

خط bis3 مغلق طوال اليوم.

حركة القطارات المتوقعة في الضواحي RER وذلك حسب التالي:

الخط A:

​​قطار واحد من أصل 2 في أوقات الذروة وقطار واحد من أصل 4 خارج أوقات الذروة (لا يلزم تغيير القطار في Nanterre - Préfecture)، وتتم المغادرة الأولى بين الساعة 5.10 صباحاً و 5.40 صباحاً حسب الفرع.

ومن الساعة 9 مساءً في المتوسط ​​قطار واحد كل 20 دقيقة في القسم المركزي وقطار واحد كل 40 دقيقة في الفروع.

ولمزيد من التفاصيل يرجى الضغط هنا

الخط B:

من  الشمال باتجاه محطة Châtelet - Les Halles، سيكون هناك ​قطار واحد من أصل 3 في أوقات الذروة وقطار واحد من 2 خارج أوقات الذروة. وتنقطع حركة المرور من الساعة 10.45 مساءً للأعمال.

ومن الجنوب باتجاه Châtelet - Les Halles، سيكون هناك قطار واحد من قطارين طوال اليوم، وتغيير القطار ضروري في Gare du Nord، ولمزيد من التفاصيل يرجى الضغط هنا

الخط D:

  • 4 قطارات في الساعة بين Goussainville و Châtelet-Les-Halles من الساعة 6 صباحاً حتى الساعة 10 صباحاً ومن الساعة 4 مساءً حتى الساعة 9 مساءً.
  • قطارين في الساعة بين Paris Gare de Lyon و Melun من الساعة 6 صباحًا حتى الساعة 10 صباحًا ومن الساعة 4 مساءً حتى الساعة 9 مساءً.
  • قطارين في الساعة بين Paris Gare de Lyon و Corbeil-Essonnes عبر Évry-Courcouronnes من الساعة 6 صباحاً حتى الساعة 10 صباحاً، ومن الساعة 4 مساءً حتى الساعة 9 مساءً.
  • لا توجد حركة مرور بين Gare de Lyon و Châtelet-Les-Halles (لا توجد حركة مرور بين المحطتين) ، Goussainville و Creil و Juvisy و Corbeil-Essonnes عبر Ris-Orangis و Corbeil-Essonnes و Malesherbes و Corbeil-Essonnes و Melun.

الحافلات

سيكون هناك في المتوسط 8 حافلات من أصل 10 على كل خط، وحركة مرور شبكة الحافلات الليلية.

ملاحظة:

قد يطرأ تغييرات على هذه الحركة ولمتابعة مزيد من التفاصيل يرجى الضغط هنا

تصويت / تصويت

هل الهجرة واللجوء إلى دول الغرب

عرض النتائج
الحصول على الجنسية
0%
حياة افضل
67%
كلاهما
33%

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!