الوضع المظلم
الأربعاء 22 / مايو / 2024
  • جوجل تعلن العد التنازلي لحذف ملايين الحسابات لديها...هل ستفقد المحتوى الخاص بك؟

  • إرشادات لحماية المحتوى الخاص بك قبل حذفه
جوجل تعلن العد التنازلي لحذف ملايين الحسابات لديها...هل ستفقد المحتوى الخاص بك؟
متصفح جوجل

متابعات

أكدت شركة جوجل العملاقة أنها ستبدأ في حذف بعض الحسابات المسجلة لديها، وستشمل عملية الحذف كل المحتوى الذي يمكن أن يخطر ببال المستخدم من الرسائل، ومكتبات صور، والتقويمات، وذلك بدءاً من كانون الأول ديسمبر هذا العام وذلك بحسب موقع فوربس.

وأرسلت Google رسائل بريد إلكتروني في يوليو الماضي تحذر من أن عمليات حذف الحساب هذه ستبدأ في ديسمبر. وذكرت هذه الرسائل أن أي حساب يعتبر غير نشط سيتلقى "عدة رسائل تذكير عبر البريد الإلكتروني" قبل اتخاذ أي إجراء.

وسيتم أيضاً إرسال رسائل البريد الإلكتروني للإشعارات إلى أي عنوان بريد إلكتروني مخصص للطوارئ مسجل. ستكون الحسابات الأولى التي سيتم استهدافها في ديسمبر هي تلك التي تم إنشاؤها ولكن لم يتم استخدامها فعليًا مرة أخرى منذ ذلك الحين.

هل Gmail والصور الخاصة بك في خطر؟

مع وجود أكثر من 1.8 مليار مستخدم لـ Gmail، و2 مليار مستخدم لصور Google، فمن غير المرجح أن يكون حسابك من بين الحسابات التي ستتأثر. وذلك لأن عملية التطهير هذه تنطبق فقط على الحسابات الشخصية غير النشطة.

وبشكل أكثر تحديداً، المستخدمون الذين لم يسجلوا الدخول إلى حساباتهم على Google لمدة عامين على الأقل، إذا كنت قد استخدمت Gmail أو صور Google أو أي من خدمات Google الأخرى خلال العامين الماضيين، فإن المحتوى الخاص بك آمن.

خطورة الحسابات غير النشطة

تقول Google أن هذه العملية تتم لأسباب أمنية، حيث أن الحسابات غير النشطة أكثر عرضة للاختراق.

ولأن الحسابات غير النشطة أكثر عرضة للخطر، فإن الخطر يزداد، حيث يمكن استخدام حساب Google المخترق لسرقة الهويات والأنشطة الضارة الأخرى.

ماذا يجب أن أفعل لحماية المحتوى؟

لحماية حساب Gmail الخاص بك ومحتوى صور Google الخاص بك، ما عليك سوى تسجيل الدخول إلى حسابك مرة واحدة على الأقل كل 24 شهراً، وإذا لم تتمكن من تذكر تفاصيل حسابك، فيمكنك استخدام عملية استرداد حساب Google.

وإن أبسط طريقة للحفاظ على الحساب هي اجراء نشاط على الحساب مثل:

  • قراءة أو إرسال بريد إلكتروني
  • باستخدام جوجل درايف
  • مشاهدة فيديو يوتيوب
  • تنزيل تطبيق على متجر Google Play
  • باستخدام بحث جوجل

العلامات

تصويت / تصويت

هل الهجرة واللجوء إلى دول الغرب

عرض النتائج
الحصول على الجنسية
0%
حياة افضل
67%
كلاهما
33%

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!