الوضع المظلم
الإثنين 20 / مايو / 2024
خفض الوقود ومنح بدل تدفئة في تركيا
مصفاة بترول

المهاجرون الآن - أنقرة

قالت وسائل اعلام تركية، أنه من المتوقع أن يطرأ انخفاض على مادة الديزل اعتبارا من يوم غد الثلاثاء.

وبحسب ما نشرته صحيفة جمهوريات وترجمته تركيا بالعربي، فإنه مع التغيرات في أسعار النفط والعملات الأجنبية، يستمر المواطنون في متابعة أسعار البنزين والديزل حيث من المتوقع انخفاض مادة الديزل اعتباراً من الثلاثاء 15 تشرين الثاني بمعدل 1.56 ليرة تركية.

ومن جهة أخرى، صادقت الحكومة التركية على القرار القاضي بمنح بدل تعويض تدفئة بكافة أنواعها للموظفين لتصبح سارية المفعول اعتباراً من تاريخ 9 الشهر الجاري.

وبحسب القرار الصادر عن وزارة المالية والخزانة، ستتخلى الخزانة عن 178.4 ليرة تركية ضريبة دخل تُخصم من الحد الأدنى للأجور ورواتب الموظفين و 454.6 ليرة تركية تُخصم من أقساط SGK، ويمكن إضافة هذا الرقم 633 ليرة تركية إلى راتب الموظف.

وأضافت الوزارة: “لن يدفع أصحاب العمل بعد الآن ضرائب وأقساط  SGK لما يصل إلى 1،000 ليرة تركية شهرياً من هذه المدفوعات، والتي دفعوها سابقاً للموظفين عن طريق دفع أقساط الضرائب وأقساط SGK. وسيكون بإمكانهم إضافة إلى راتب الموظف حتى يونيو من العام”.

وبموجب القرار الجديد، سيحصل العاملون المسجلون في التأمينات الاجتماعية على دعم للتدفئة اعتباراُ من 9 تشرين الثاني الجاري ولغاية 30 يونيو 2023، ببدل نقدي قدره 1000 ليرة شهرياً.

تصويت / تصويت

هل الهجرة واللجوء إلى دول الغرب

عرض النتائج
الحصول على الجنسية
0%
حياة افضل
67%
كلاهما
33%

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!