الوضع المظلم
الأربعاء 22 / مايو / 2024
  • دولة عربية تعفي مواطني العراق من تأشيرة الدخول إليها

  • بهدف تفعيل التعاون مع العراق
دولة عربية تعفي مواطني العراق من تأشيرة الدخول إليها
مطار رفيق الحريري

المهاجرون الآن - بغداد

قررت الحكومة اللبنانية، اليوم السبت، إعفاء العراقيين من الحصول على تأشيرة دخول إلى لبنان، حسب مانشرته وكالة الأنباء العراقية (واع).

وحسب وثيقة نشرتها الوكالة على موقعها، قالت إنها اطلعت عليها وتؤكد انه "بهدف تفعيل التعاون مع جمهورية العراق، وافق مجلس الوزراء اللبناني على طلب وزارة الداخلية والبلديات المتعلق بإعفاء العراقيين من ضرورة الحصول على تأشيرة للدخول إلى أراضيه".

وأضافت الوثيقة، وفقا للوكالة، أنه "تم إصدار قرار يقضي بمنح العراقيين الذين يرغبون بالقدوم إلى لبنان تأشيرة دخول وإقامة مجانية لمدة شهر قابلة للتمديد حتى ثلاثة أشهر للرعايا القادمين للسياحة".

وتابعت أنه "تم شطب العراق من المادة المتعلقة بحيازة القادمين على مبلغ ألفي دولار أميركي نقدا أو شيكا مصدقً من بنك معروف، كشرط أساسي للدخول إلى الأراضي اللبنانية، وذلك بعد إطلاع رئيس الجمهورية ميشال عون وموافقته".

قرار ورقة 1

 

 

وشهدت العلاقات بين بغداد وبيروت تطورا ملحوظا خلال الأشهر القليلة الماضية بالتزامن مع تعرض الاقتصاد اللبناني لأزمة خانقة وتراجع قيمة العملة المحلية لمستويات قياسية.

وأعلن رئيس الوزراء في حكومة تصريف الأعمال بلبنان نجيب ميقاتي الشهر الماضي، أن الحكومة العراقية وافقت على مواصلة إمداد شركة كهرباء لبنان بزيت الوقود الثقيل لعام آخر، مما يخفف الضغط على شبكة الكهرباء اللبنانية.

وفي يوليو 2021، عرض العراق على الحكومة اللبنانية التي تعاني من ضائقة مالية مليون طن من زيت الوقود الثقيل لمدة سنة مقابل خدمات تشمل الرعاية الصحية لمواطنين عراقيين.

وكان الهدف من الاتفاق تخفيف النقص الحاد في الكهرباء في لبنان، الذي بلغ حد الأزمة في الصيف الماضي عندما عجزت الحكومة عن دعم واردات الوقود.

تصويت / تصويت

هل الهجرة واللجوء إلى دول الغرب

عرض النتائج
الحصول على الجنسية
0%
حياة افضل
67%
كلاهما
33%

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!